العاصمي: نتطلع لتحقيق أرقام جديدة في بطولة آسيا.. وتركيزنا على الوجوه الشابة

 

 الرُّؤية - عادل البلوشي

قال مُحمَّد العاصمي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لألعاب القوى ورئيس بعثة السلطنة المشاركة في منافسات البطولة الآسيوية للعموم بالهند، إنَّ العدَّائين المشاركين في البطولة هم الذين تم تصعيدهم من مرحلة الشباب إلى فئة العموم. وأضاف لـ"الرُّؤية" بأنَّ الهدف من هذه المشاركة يتمثل في تحقيق أرقام جديدة والحصول على الميداليات الملونة والاستفادة من البطولة من خلال توفير الاحتكاك المباشر للاعبين مع أقرانهم من الدول المنافسة الأخرى.

وذكر العاصمي أنَّ المنتخب سيتجه بعد ختام مشاركته بالبطولة الآسيوية إلى الجمهورية التونسية للمشاركة بالبطولة العربية للعموم، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 12 إلى 19 من يوليو الجاري، لتكون البطولة العربية بذلك إضافة جيدة لعدائيي السلطنة في المنافسة على الميداليات، واكتساب مزيدٍ من جرعات الاستفادة الفنية المهمة خصوصا للعناصر الشابة من المنتخب.

وأشار إلى أنَّ البطولة الآسيوية بالهند -والتي ستنطلق منافساتها غدا الأربعاء- لن تشهد مشاركة نجم منتخبنا الوطني لألعاب القوى بركات الحارثي؛ بسبب تعارض مشاركته مع المشاركة الآسيوية الأخرى له في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات بعشق أباد، والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر المقبل، إلى جانب أن مجلس ادارة الاتحاد ارتأى بأنَّ يضع برنامجا إعداديا للبطل بركات، ومن ضمنه خوض معسكر خارجي في بلغاريا بالفترة المقبلة لتأهيل اللاعب للاستحقاقات الدولية المقبلة.

وأشار محمد العاصمي إلى أن العداء خالد الغيلاني هو الآخر لن يشارك في البطولة الآسيوية بالهند؛ بسبب تعرضه للإصابة. لافتا إلى أن الآمال والطموحات على باقي العناصر الشابة بالمنتخب ممثلة بالعدائيْن سمير الريامي وراشد العاصمي، إلى جانب أحمد السعدي وعثمان البوسعيدي، الذين شاركوا أيضا في عدد من البطولات السابقة ولديهم الخبرة الجيدة، متمنيا منهم تحقيق نتائج متقدمة للسلطنة في هذه المشاركة وانتزاع الميداليات الملونة في مختلف المسابقات.

وأوضح العاصمي أنَّ مجلس إدارة الاتحاد سعى -ومنذ بداية استلامه لمهامه- إلى إيجاد قاعدة جديدة من العدائين المميزين والأخذ بأيديهم وإعطائهم الفرصة والمساحة المناسبة لإثبات تواجدهم، إلى جانب إعداد مجموعة جيدة من اللاعبين للأولمبياد القادم بطوكيو 2020، وأشار العاصمي إلى أنَّ النجم بركات الحارثي من النجوم المعول عليهم في تحقيق الأرقام الإيجابية للسلطنة في مختلف المشاركات، ولكن من المستحسن أيضا أن نعمل على إعداد مجموعة أخرى من اللاعبين ليشكلوا إضافة جيدة بجانب الحارثي في طاقم المنتخب، وهذا ما نركز عليه في مجلس الإدارة الحالي عبر التركيز لإعطاء الفرصة للوجوه الشابة.

يُشار إلى أنَّ قائمة المنتخب الوطني لألعاب القوى في منافسات البطولة الآسيوية للعموم التي ستقام بجمهورية الهند خلال الفترة من 5 إلى 9 يوليو2017م، تضمُّ كلًّا من: محمد بن خلفان العاصمي رئيس للوفد، ومحمد بن سيف الغرابي إداري المنتخب، والجهاز الفني المكوَّن من: حمود الدلهمي، ومحمد الهوتي، وكراسيمير بتروف مدلك المنتخب. واللاعبون: أحمد مبارك السعدي، وعثمان علي البوسعيدي، وصلاح إبراهيم العجمي، ويوسف العمراني، وسمير الريامي، وأسامة الغيلاني، وراشد العاصمي، وعمار السيفي، ويوسف الحارثي، ومحمد عبيد السعدي.

تعليق عبر الفيس بوك