اليوم.. حلقة توعوية بآليات تداول الأسماك في "جمعية المرأة" بمسقط

 

مسقط - الرؤية

تنظم المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية صباح اليوم الثلاثاء في مقر جمعية المرأة العمانية بالقُرم في محافظة مسقط فعالية للتوعية عن الطرق الصحية لتداول وتخزين واستهلاك الأسماك.

وسوف يشتمل برنامج الفعالية على عدد من المحاضرات العلمية عن محاور شراء وتداول وتخزين واستهلاك الأسماك وطرق تخزين الأسماك والتقليل من احتمالات التعرّض للتلف وكيفية المحافظة على جودة الأسماك وقيمتها الغذائية في التداول والتخزين.

وتهدف الفعالية إلى نقل مهارات وخبرات التعامل مع الأسماك إلى المرأة بصفة عامة وربات البيوت بصورة خاصة وتقديم المعلومات العلمية عن الطرق الصحية لتداول الأسماك وتخزينها واستهلاكها بما يساهم في زيادة القيمة الصحية والغذائية للأسماك لدى المستهلكين وتنشر الثقافة الصحية المطلوبة في المجتمع التي تهدف إلى بناء مجتمع صحي بعادات غذائية صحية.

ومن المقرر أن يقدم المحاضرات العلمية في الفعالية التوعوية عدد من المختصين في المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي ويحضر الفعالية عدد من عضوات جمعية المرأة العمانية بالقرم بمحافظة مسقط وعدد من ربّات البيوت.

وتأتي هذه الفعالية التوعوية ضمن أنشطة المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي الموجهة إلى المجتمع المحلي حيث ينظم سلسلة من الفعاليات مجدولة زمنيا يقدم فيها المختصون بدوائر المديرية محاضرات علمية عن محاور متعددة في مجال الاستهلاك السمكي بهدف نشر ثقافة استهلاكية صحية والتعريف بأنماط استهلاك أسماك تفيد المستهلكين ونقل خبرات التعامل مع الأسماك لمختلف شرائح المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك