موضوعات متنوعة ومقالات ثرية في العدد الجديد من "جند عمان"

 

 

مسقط - الرُّؤية

صَدَر العددُ الجديدُ من مجلة جند عُمان لشهر يونيو 2017، والذي تضمَّن تغطيات لعدد من الفعاليات العسكرية، إضافة إلى العديد من التحقيقات الصحفية والمقالات المتنوعة.

ومن أبرز المواد التي تناولها العدد الجديد: التوجيه المعنوي ينظم زيارات لعدد من المعسكرات والمواقع الحدودية لتقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد، وزيارة المرضى في المستشفيات العسكرية لتقديم التهاني والاطمئنان عليهم إلى جانب الزيارات التي نظمتها الخدمات الاجتماعية لأسر المتوفين من منتسبي قوات السلطان المسلحة، ووصول الدفعة الأولى من طائرات "التايفون" إلى السلطنة، والسفينة "شباب عمان الثانية" تشارك في مهرجان دين هيلدر للإبحار الشراعي بمملكة هولندا.

وتضمَّن العددُ أيضاً العديدَ من المقالات المتنوعة، والتي تضمَّنتْ: الإدارة واللوازم في العمليات المشتركة الحديثة، وأنظمة الدفاع الجوي لحماية القوات البرية في الميدان، والعمليات البحرية ودورها في الصراعات المسلحة المستقبلية، والإستراتيجية الحديثة لإدارة الأزمات، والقيم.. الحارس الشخصي لأخلاقيات العمل، والبحرية السلطانية العمانية تشارك بيوم الهيدروغرافيا العالمي لعام 2017، وتداركوا لغة القرآن (2).

أمَّا المقال الديني لهذا العدد، فكان بعنوان "مضامين تربوية ونفسية لغزوة بدر الكبرى وعيد الفطر وما يتصل به من مسائل"، في حين حمل المقال الطبي عنوان "كيف تخطط لصحتك وسلامتك أثناء سفرك"، كما تضمن العدد تحقيقا صحفيا بعنوان "كلية عمان للمراقبة والسيطرة الجوية.. دور وإسهامات بارزة". أمَّا المقال السياحي، فكان بعنوان "السلطنة بيئة بحرية ساحرة ومقومات طبيعية فريدة".

وتشتملُ المجلة على عدد من الأبواب الثابتة والمتنوعة؛ سعيا منها لتقديم رسالة صحفية هادفة للقراء في مختلف الجوانب العسكرية والعلمية والتقنية والثقافية.

وللاطلاع على مجلة "جند عمان" إلكترونيًّا عبر الشبكة العالمية، يُمكن للقارئ الكريم أن يتصفح المجلة على الموقع "www.mod.gov.om"، وللمشاركة كذلك في إثراء المجلة بالمساهمات على العنوان "jundoman@mod.gov.om".

تعليق عبر الفيس بوك