عاد بـ40 كأسا و122 ميدالية ذهبية و37 فضية و12 برونزية

فريق قوات السلطان المسلحة للرماية يحقق المراكز الأولى في مسابقات البطولة العسكرية الدولية للرماية بالمملكة المتحدة

 

مسقط - الرُّؤية

حقَّق فريقُ قوات السلطان المسلحة للرماية إنجازات مُشرِّفة، وحصل على المراكز الأولى في مسابقات الرماية المختلفة في البطولة العسكرية الدولية للرماية، التي أقيمت مُنافساتها على ميادين الرماية بمعسكري بربرايت وبزلي بالمملكة المتحدة، خلال الفترة من السادس عشر وحتى السادس والعشرين من يونيو 2017، بمشاركة فريق القوات المسلحة البريطاني للرماية، وفريق القوات المسلحة الكندي للرماية، وفريق القوات المسلحة الأسترالي للرماية. وقد حصل الفريق على المركز الأول في بطولتي اتحاد الجيش البريطاني (ARA) والاتحاد الوطني البريطاني (NRA) للرماية ببزلي؛ وذلك على مستوى الفرق والمستويات الفردية.

وتمكَّن فريقُ قوات السلطان المسلحة للرماية من الفوز بـ40 كأسا، إضافة لـ122 ميدالية ذهبية، و37 ميدالية فضية، و12 ميدالية برونزية.

ومن أهم هذه الكؤوس الكأس الأغلى في البطولة والتي تحمل اسم مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- والتي تمنح للرامي الدولي الفائز بمجموع مسابقتي رماية البندقية من مسافات متفاوتة، والتي تشرف بالحصول عليها العريف جوي عزان بن سيف الذهلي، كما نال الفريق كأس الاتحاد البريطاني (روبيل) للأهداف الكهربائية، وكأس "كوين ميري" للاتحاد الوطني البريطاني،  وكأس "يونايتد سيرفسز" لرماية البندقية التي تعد من أعرق المسابقات والتي ينظمها الاتحاد الوطني (NRA)، وكأس "خنجر جاركا"، وكأس "أمبيريل توباكو".

وحول هذا الإنجاز، قال المقدِّم الرُّكن راشد بن سالم البلوشي قائد وحدة الرماية الدولية رئيس الوفد: نفخر بما حققه الفريق في مشاركته بالبطولة الدولية للرماية ببزلي وإحرازه كأس جلالة السلطان المعظم وأفضل كؤوس البطولة في المسابقتين، وهو إنجاز تحقق بفضل الإعداد الجيد والتحضير المستمر، والتميز الذي يتمتع به رماة الفريق؛ مما مكَّنهم من خوض غمار مسابقات البطولة بأعلى درجات المهارة، إضافة لكادر تدريبي وإداري متميز يمتلك الحرفية لإعداد الفريق لخوض مثل هذه المسابقات بكل جدارة، وقد كانت المنافسة حاضرة وبقوة في ظل وجود رماة ماهرين من الجيوش المشاركة في البطولة".

 

وقال الرامي الدولي الرائد مسلم بن عبدالله الصبحي رئيس فريق قوات السلطان المسلحة للرماية وأحد رماة الفريق: تألق فريق قوات السلطان المسلحة للرماية بالإنجازات المشرفة التي حققها خلال مشاركته في البطولة العسكرية الدولية للرماية بالمملكة المتحدة والتي تقام منافساتها على ميادين معسكر "بربرايت" للرماية، وميادين "بزلي"، بمشاركة عدد من الفرق المحلية والدولية، وتجرى المنافسات فيها على مستوى بطولتين؛ هما: بطولة اتحاد الجيش البريطاني للرماية (ARA) وبطولة الاتحاد الوطني البريطاني للرماية (NRA). وقد ظهر فريق قوات السلطان المسلحة للرماية بمستوى مشرف في هذه البطولة، عكس جودة تدريب الفريق ومستواه الفني الذي يتمتع به؛ حيث أقام الفريق معسكرا تدريبيا خارجيا في المملكة المتحدة ولمدة ثلاثة أسابيع قبل انطلاق المسابقة، تم خلاله تدريب الفريق على مختلف المسابقات في الميادين المخصصة للمسابقات، وأخذ الفرصة الكافية للإعداد".

وأشار النقيب عبدالله بن ناصر الناصري مدرب فريق قوات السلطان المسلحة للرماية، إلى أنَّ الإنجاز الكبير تمثل في حصول الفريق على 40 كأسا، وعدد كبير من الميداليات المختلفة، نتيجة لبذل جهود كبيرة في التدريبات والتحضير للبطولة جهدا كبيرا في التدريب والتحضير لهذه البطولة، وقد تهيأت لنا الفرصة لتحقيق هذه النتائج المشرفة بفضل الله ثم بالجهود المبذولة من قبل الجميع.

بينما قال الرامي الدولي العريف جوي عزان بن سيف الذهلي الفائز بكأس "صاحب الجلالة": تشرفت بالفوز بكأس مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- وتعدُّ من أغلى الكؤوس على قلب كل رام عماني، فهي وسام فخر وشرف عظيم. كذلك تمكنت من الفوز بـ13 كأسا على المستوى الفردي من ضمنها كأس المركز الأول في مسابقة اتحاد الجيش، وكأس المركز الأول في مسابقة الاتحاد الوطني. وإن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ، وإنما يقف خلفه بعد توفيق الله تعالى كادر فني وإداري متمكن.

وقد عاد فريق قوات السلطان المسلحة للرماية قادما من المملكة المتحدة إلى البلاد مساء يوم الخميس بعدما أنهى مشاركته الناجحة في البطولة العسكرية الدولية للرماية ببزلي، وقد كان في استقباله لدى وصوله الى قاعدة السيب الجوية العميد الركن أحمد بن سليمان العبادي رئيس تقنية المعلومات برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، ومدير الرياضة العسكرية بالوكالة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وعدد من الضباط.

تعليق عبر الفيس بوك