قارب الطيران العُماني يصعد للمركز الثاني في الجولة الثالثة لسباقات الإكستريم الشراعية

مسقط - الرؤية

تمكن فريق قارب الطيران العُماني من الصعود في سلم ترتيب الجولة من المركز الرابع إلى المركز الثاني خلال اليوم الثاني من الجولة الثالثة من سلسلة الإكستريم الشراعية التي تستضيفها جزيرة مديرا البرتغالية.

جاءت هذه العودة القوية بعد يوم افتتاحي صعب اختتم بالمركز الرابع، وعلاوة على عودة الفريق العُماني إلى مراكز الصدارة فإن أبرز مجريات اليوم الثاني كانت اقتسام السيطرة على المراكز الأولى بين فريق الطيران العُماني وفريق أس.أيه. بي الدنماركي وفريق ألينجي السويسري، حيث أخذ العُماني والدنماركي ثلاثة انتصارات لكل منهما من بين ثمانية سباقات وتركا فوزين للفريق السويسري، مما يعني أن المنافسة في اليومين المتبقيين قد تكون شرسة جدًا بين هؤلاء الثلاثة.

ويظهر بوضوح أنّ الفريق العُماني يزداد تماسكًا وقوة، لا سيما وأنّه يضم موهوبين مثل الربان فيل روبرتسون بطل العالم في سباقات الماتش ريسنج، وناصر المعشري صاحب الخبرة العميقة بسباقات الإكستريم، وبيتر جرينهال الذي كان دائما مع عُمان للإبحار في تحقيق ألقاب الإكستريم، وجيمس ويرزبوسكي الذي كان ضمن الفريق الفائز بمليون دولار العام الفائت في سباقات الماتش ريسنج، وإيدي سميث صاحب الخبرة الطويلة في سباقات السرعة الشراعية.

وعلى صعيد آخر يشارك فريق عُماني آخر في سلسلة أخرى من سباقات السرعة الشراعية في جزيرة مديرًا أيضًا ولكن على قوارب أصغر هي قوارب فانتوم التي تسير بطاقم مكون من شخصين فقط، وتشارك عُمان للإبحار في هذه السلسلة بقياة الربان طوماس نورماند ويتناوب على المقعد الثاني عدد من البحّارة، وقدموا أداءً رائعًا في أول يومين، وهم يحتلون المركز السابع حاليًا في منافسة مع 12 فريقا آخر.

 

تعليق عبر الفيس بوك