بدء تطبيق منع استيراد الصلب لتسليح الخرسانة .. غدا

مسقط – العمانية

تبدأ وزارة التجارة والصناعة غدا (الاحد) تطبيق منع استيراد الصلب لتسليح الخرسانة إلا بعد الحصول على تصريح الاستيراد من المديرية العامة للمواصفات والمقاييس وذلك استنادا إلى القرار الوزاري رقم (213 /2016م) باعتبار مواصفة الصلب لتسليح الخرسانة مواصفة قياسية ملزمة.

وقالت ندى بنت سالم العميرية مهندسة مدنية بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس إن المواصفة GSOISO6935 (الصلب لتسليح الخرسانة) تهدف إلى تحديد المتطلبات الفنية للصلب المستخدم في تسليح الخرسانة.

وأضافت ان المواصفة تنقسم إلى 3 أجزاء هي القضبان الملساء والقضبان ذات النتوءات والشبك الملحوم وكل جزء يحتوي على المتطلبات الفنية بكل نوع والتي تشمل الأبعاد والتركيب الكيميائي وقوة الشد وخواص الانحناء.

وأوضحت ان القرار يهدف إلى تنظيم سوق العمل فيما يتعلق باستيراد مواد البناء والتأكد من مدى مطابقة تلك المواد بالمواصفات القياسية المعمول بها وذلك حرصا على السلامة العامة فيما يخص جميع المنشآت الصناعية والسكنية والتجارية وغيرها.

وأكدت أنه يجب على الشركات والتجار والمستوردين الراغبين في استيراد شحنات الصلب لتسليح الخرسانة تقديم خطاب بطلب الإفراج عن الشحنة مصحوبة بشهادة اعلان المستورد بالمطابقة وتقرير اختبار صادر من مختبر طرف ثالث، كما يجب ارفاق نسخة من فاتورة الشراء حيث سيتم القيام باجراء اللازم في المديرية وإصدار تصريح الافراج.

تعليق عبر الفيس بوك