"لا تطفئ الشمس" مقتبس عن رواية للكاتب إحسان عبد القدوس

مسقط - نورة الوردية

"لا تطفى الشمس" دراما إنسانية تلقي الضوء على طبيعة العلاقات بين أفراد الأسرة الواحدة، من أم تعيش مع أبنائها الخمسة، لكل فرد منهم مشكلاته الخاصة ، حيث تتوالى الأحداث بشكل درامي اجتماعي مشوق ممتزج بالرومانسية. عائلة واحدة، منزل واحد، وطرق متعددة وغير متقاطعة على الإطلاق يسلكها أشخاص قد يقطعوا عمرًا يمعنون النظر طوال سنوات في أوجه بعضهم البعض دون أن يرى أي منهم الآخر أو يعرفه معرفة حقيقية
وفي وسط الوحدة التي تلف كلُ من أفراد تلك العائلة يخوض كلٌ منهم صراعات وأزمات مختلفة مع المجتمع ويصطدم بحقائق قد تعيد تعريف مفهوم العائلة لديه.

وحاز المسلسل على إعجاب عدد كبير من النقاد والجمهور منذ عرض أولى حلقاته خلال شهر رمضان، إذ يعد واحداً من أهم الإنتاجات التليفزيونية لهذا الموسم في البداية ولكنه مع الوقت بدء في التراجع كون المسلسل يتضمن مفردات غير لائقة وفي مجملة يحكي وكأن العلاقات العاطفية والخيانة أمر مشروع وعادي جدآ، الامر الذي جعل الامر ينعكس في النصف الثاني من المسلسل بالنسبة للمشاهدين. ويضم المسلسل عدداً من النجوم الشباب كأمينة خليل، وجميلة عوض، وأحمد مالك، وريهام عبد الغفور، بجانب ميرفت أمين، وشيرين رضا، وفتحي عبد الوهاب.

المسلسل مقتبس عن رواية للكاتب والأديب إحسان عبد القدوس صدرت عام 1960، وتحكي عن أرملة لديها 5 أبناء، 3 بنات، وشابان، لكل واحد منهم أحلامه وطموحاته، وحياة يتمنى أن يعيشها، لكنهم يواجهون خلال ذلك مشكلات عديدة.

سبق وقدم المخرج صلاح أبو سيف معالجة للرواية بفيلم يحمل نفس الاسم العام 1961 من بطولة عقيلة راتب وفاتن حمامة، وأيضاً قدمت الرواية كمسلسل درامي قام ببطولته صلاح السعدني، وكرم مطاوع‏،‏ ومديحة سالم،‏ وسعد أردش،‏ ومديحة حمدي‏، وإخراج نور الدمرداش.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك