"ريادة" تنظم "تواصل الثانية" ضمن برنامج "إلهام ونجاح"

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" فعالية التواصل الثانية لمنتسبي الدفعة الرابعة من برنامج التوجيه "إلهام ونجاح" بمشاركة 87 رائد عمل و59 موجه يشرفون عليهم في مجال ريادة الأعمال و18 متخصصًا تجاريًا بمركز عمان الدولي للمؤتمرات.

وهدفت الفعالية إلى إفادة المشاركين بمستجدات البرنامج (الخطة الزمنية) والتعرف على المتخصصين في عالم ريادة الأعمال ودورهم في البرنامج وتعزيز التواصل بين المشتركين إضافة إلى الإعلان عن معايير التخرج لرائد العمل "تحت مسمى معايير النجاح" وهي :اجتماع ثلاث مرات أو أكثر مع إرسال التقرير الشهري لريادة، والمشاركة في التدريب التأهيلي والفعاليات المصاحبة للبرنامج.

وتمثلت معايير رائد العمل المجيد "تحت مسمى معايير النمو" تتضمن اجتياز معايير النجاح وموافقة الموجه لرائد العمل للتخرج من البرنامج مع وجود تطور في أداء المؤسسة وتمثلت معايير الحصول على توجيه من قبل معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس مجلس إدارة ريادة وزير التجارة والصناعة "تحت مسمى معايير الإلهام" في حصول رائد العمل على اجتياز معايير النمو على ألا يقل عمر المشروع عن خمس سنوات وألا يقل عدد الموظفين العاملين بالمؤسسة عن ثمانية موظفين وشهدت الحلقة التعريف بالمتخصص التجاري وهو الذي يكمن دوره في تقديم المساعدة الفنية اللازمة لرائد العمل من خلال تقديم توجيه تخصصي مثل التسويق والمالية وإدارة، ويبلغ عدد المتخصصين التجاريين المنتسبين لبرنامج التوجيه بدفعته الرابعة 18 متخصصا تجاريا.

وتقوم فكرة برنامج التوجيه على تخصيص لكل رائد عمل موجه أعمال واحد يعمل على توجيهه لمدة سنة كاملة من خلال عقد اجتماعات شهرية ولمدة ساعتين هذه الاجتماعات تنفذ وفق خطة عمل تم الاتفاق عليها من قبل الطرفين في بداية البرنامج.

ويشار إلى أنَّ برنامج التوجيه "إلهام ونجاح" شهد في أعوامه السابقة إقبالاً جيداً من قبل رواد الأعمال فقد شهد البرنامج في عامه الأول قبول 40 رائد عمل و10 موجهين. وارتفع العدد في عامه التالي إلى 86 رائد عمل و43 موجها و18 متخصصا تجاريا وواصل تزايد أعداد المنتسبين في العام الثالث ليصل إلى 90 رائد عمل و59 موجها و18 متخصصا تجاريا.

تعليق عبر الفيس بوك