روسيا في مواجهة "برازيل"أوروبا ولقاء سهل للمكسيك على حساب نيوزلندا في بطولة العالم للقارات

 

الرؤية- أحمد السلماني

يسعى المنتخب الروسي المستضيف إلى الدفاع عن صدارته لمجموعته عندما يلتقي ببرازيل أوروبا المنتخب البرتغالي بطل أوروبا اليوم الأربعاء في موسكو، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، ضمن كأس القارات لكرة القدم المقامة في روسيا، في حين تلتقي المكسيك مع نيوزيلندا في سوتشي.

وتصدر المنتخب الروسي الترتيب بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على نيوزيلندا 2 / صفر، ويحتل المنتخبان البرتغالي والمكسيكي المركز الثاني بنقطة واحدة بعد تعادلهما 2-2.

ويخوض المنتخب الروسي، الذي يستضيف نهائيات كأس العالم العام المقبلة، اول اختبار حقيقي، اذ لا يمكن الحكم على عرضه في مواجهة نيوزيلندا المغمورة نسبيا.

ويقف التاريخ، بعد تفكك الاتحاد السوفياتي، الى جانب المنتخب الروسي في المواجهات التي جمعته بنظيره البرتغالي على ملعبه، اذ فاز مرتين وتعادلا مرة واحدة في 6 مواجهات بينهما، حيث فازت البرتغال في المباريات الثلاث الاخرى لكن على ارضها.

ويقود المنتخب الروسي حارسه المخضرم ايغور اكينفييف، الذي سيخوض مباراته الدولية رقم 100.

في المقابل، سيلجأ رفاق الدون الى بعض التعديلات على التشكيلة الاساسية التي خاضت المباراة ضد المكسيك، وربما الاستعانة بمهاجم برشلونة الاسباني اندريه سيلفا اساسيا الى جانب كريستيانو رونالدو، والجناح برناردو سيلفا المنتقل حديثا من موناكو الى مانشستر سيتي بدلا من لويس ناني.

وفي المباراة الثانية، تعتبر المكسيك التي قدمت عرضا جيدا امام البرتغال، اوفر حظا لتحقيق الفوز.  وتتطلع المكسيك الى احراز النقاط الثلاث على حساب نيوزيلندا اللاهثة وراء تحقيق باكورة انتصاراتها في رابع مشاركة لها في هذه البطولة.

وتعول المكسيك على افضل هداف في تاريخها خافيير "تشيتشاريتو" هرنانيديز، الذي رفع رصيده الى 48 هدفا على الصعيد الدولي عندما سجل الهدف الاول لمنتخب بلاده في مرمى البرتغال، والفرصة سانحة أمامه ضد بطل أوقيانيا ربما لبلوغ الرقم 50.

وتكمن نقطة القوة لدى المنتخب المكسيكي في قدرته على الاستحواذ بنسبة عالية، وهو ما حصل امام البرتغال حيث احتفظ لاعبوه بالكرة بنسبة 61 في المئة.

يذكر ان المنتخب المكسيكي توج بكأس القارات عندما استضاف البطولة عام 1999 بفوزه على نظيره البرازيلي والتقى المنتخبان ست مرات حتى الآن، ففازت نيوزيلندا في الأولى 4-0 عام 1980، قبل ان تتفوق المكسيك في المواجهات الاربع الاخرى اثنتان منها في ملحق مونديال 2014 بعد حلولها رابعة في منطقة الكونكاكاف (فازت ذهابا 5-1 وإيابا 4-2).

 

تعليق عبر الفيس بوك