"شباب البومب".. مهدد بالإيقاف من وزارة الثقافة السعودية

 

 

الرؤية - مروان الجابري

على غير المعهود أحدث مسلسل "شباب البومب"، موجة من عدم الرضا بسبب بعض المشاهد التي تعدها المملكة خروجاً عن عاداتها وتقاليدها، وهو ما دفع وزارة الثقافة والإعلام السعودية إلى أن تطلب من إدارة قناة "روتانا" رسمياً حذف بعض المشاهد من المسلسل الذي يدخل موسمه السادس وهددت بإيقاف عرضه نهائياً في حال تجاهل مطلبها.

المسلسل كوميدي يعرض على التلفزيون السعودي ومن تأليف عبد العزيز الفريحي وإخراج ماجد الربيعان وبطولة كل من: فيصل العيسى، شعيفان محمد العتيبي، فيصل العمري، وكان العرض الأول له 2012 وامتد لستة مواسم متتالية. وأخذت مواقع التواصل الاجتماعي حصتها من الجدل الذي شهده الإعلام السعودي جراء هذه المشاهد، حيث اعتبر ناشطون سعوديون أن "شباب البومب" مسلسل مسيء للعادات والتقاليد، ويقدم صورة سيئة للشباب السعودي.

 المسلسل عرض أكثر من لقطة تسببت في حالة الغضب المشار إليها ومنها على سبيل المثال مشهد ظهر فيه الممثل علي المدفع "عارياً" أمام فنانة بحرينية، وهو ما عُلق عليه على أنّها جرآة غير معهودة في المملكة المحافظة بعاداتها وتقاليدها. تلى ذلك مشهد آخر مثير للجدل حول "التحرش" وظهر فيه الأخ الأكبر بشكل سلبي إزاء المتحرشين بأخته، لتنصب الاتهامات على القائمين على المسلسل بمحاولة تشويه صورة المجتمع. ولم يسلم مشهد آخر من الهجوم، وقد ظهر فيه الفنان فيصل العيسى وهو ينظر بانبهار إلى فتاة (تلعب دورها الفنانة أفنان فؤاد)، فيما كانت تحدثه بطريقة لا تخلو من الغنج.

القناة لم تعلق على طلب الوزارة، ولم تعلن أنها ستنفذ التعليمات المطلوبة، خاصة أنّ حذف مثل هذه المشاهد يُفقد المسلسل هدفه، كونه يعتمد على الجرأة في إيصال رسالته. لتخرج "روتانا" قبل ساعات بالإعلان عن المسلسل مرة أخرى عبر صفحتها الرسمية بـ"تويتر" معلقة " شباب البومب" المسلسل الأكثر شعبية وتاثيراً ومشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك