اليوم.. انطلاق حصر زوار "خريف صلالة 2017"

 

 

صلالة - الرُّؤية

تنطلقُ، اليوم الأربعاء، فعاليَّات الأعمال الميدانية لحصر زوار موسم خريف صلالة 2017، وأكَّد خالد بن سعيد المظفر مدير عام الإحصاءات الاقتصادية بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، أنَّ مشروع حصر زوار خريف صلالة والذي يجري تنفيذه  للعام الرابع عشر على التوالي بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية، يُسهم في توفير العديد من البيانات والمعلومات التي تعكس واقعَ قطاع السياحة في محافظة ظفار، خلال موسم الخريف.

وقال إنَّ من شأن الحصر أن يُساعد على التخطيط لتطوير هذا القطاع الإنتاجي المهم. مشيراً  إلى أنَّ المشروع يهدف لتحديد حجم السياحة في موسم الخريف بشقيها الداخلية والوافدة وتحديد اتجاهات نموه عبر الزمن ودراسة الخصائص الديموغرافية والاقتصادية للزوار، إضافة إلى دراسة خصائص الرحلات السياحية.

وأضاف المظفر بأنَّ الأعمال الميدانية لحصر زوار خريف صلالة التي ستستمر حتى 21 من سبتمبر المقبل تتضمن حصر جميع القادمين إلى صلالة من غير المقيمين فيها؛ سواء عن طريق البر أو الجو؛ وذلك بإجراء مقابلات مباشرة معهم.

وتابع مدير عام الإحصاءات الاقتصادية بأنَّه من خلال حصر خريف صلالة 2017، أنَّه سيتم جمع عدة بيانات تتضمنها الاستمارات الإحصائية كبيانات عن الجنسية وبلد الإقامة والمنطقة بالنسبة للعماني والغرض من الزيارة وعدد المرافقين.

وأشار المظفر إلى أنَّ نتائج حصر زوار خريف صلاله للعام الماضي 2016، أوضحت أنَّ إجمالي عدد الزوار بلغ نحو 652.986 زائرا، مقارنة مع 514,777 في العام 2015 بمعدل زيادة قدره 26.8%. أمَّا إجمالي الإنفاق خلال موسم الخريف للعام 2016م، فقد بلغ نحو 65.7 مليون ريال عماني.

وفي ختام حديثه، ناشد خالد بن سعيد المظفر مدير عام الإحصاءات الاقتصادية بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، كافة الزائرين لمحافظة ظفار التعاون مع الباحثين وإعطائهم البيانات الدقيقة المطلوبة، مشددا على أن كافة البيانات الفردية تعد بيانات سرية، ولن تستخدم إلا للأغراض الإحصائية، وهو حق كفله القانون الإحصائي الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم (29/2001).

تعليق عبر الفيس بوك