"الكهرباء والمياه" تبدأ تنفيذ الشبكات في نخل والعوابي ووادي المعاول

 

مسقط - الرؤية

 

تواصل الهيئة العامة للكهرباء والمياه استكمال مشاريعها المائية في عدد من محافظات السلطنة، وتبدأ الهيئة خلال الفترة المقبلة تنفيذ مشروع إنشاء شبكات المياه في كل من ولاية نخل والعوابي ووادي المعاول بطول (96 كم) لتشمل ثماني مناطق وهي اللاجال والأبيض وستال والمهاني وطو وحبراء مع مركزي ولايتي العوابي ونخل إضافة الى إنشاء عدد ثمان مضخات في المناطق التي يشملها المشروع.

وبرغم التحديات والصعوبات الطبيعية المتمثلة في الطبيعة الجغرافية والتضاريس الجبلية المكونة لهذه المنطقة إلا أن الهيئة العامة للكهرباء والمياه وبعزيمة "نحن نستطيع" ماضية قدماً في تحقيق أهدافها الطموحة في إيصال المياه لـ 98% من السكان في مختلف محافظات وولايات السلطنة، وحسب المخطط له سوف يستغرق تنفيذ المشروع حوالي سنتين كاملتين.

ويشار إلى أنه في عام 2014م، استلمت الهيئة العامة للكهرباء والمياه إدارة تزويد المياه لمركز ولاية العوابي من المستثمر المحلي الذي كان يتولى هذه المهمة من أجل تحسين مستوى واستمرارية الخدمة المقدمة للمشتركين في الولاية لحين تنفيذ المشروع والبدء في تشغيله وفق المواصفات الحديثة المطبقة ضمن كافة مشاريع الهيئة العامة للكهرباء والمياه.

وتواصل الهيئة العامة للكهرباء والمياه المضي قدماً نحو تنفيذ عدد من المشاريع المائية في محافظات السلطنة لاستكمال البنية الأساسية من خلال بناء شبكات نقل وتوزيع المياه ذات الجودة العالية باعتبار المياه عنصر أساسي في عملية التنمية والتطوير وتحقيق رؤية الهيئة لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040م. إضافة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة ووضع  الخطط المستقبلية للنمو السكان الذي تشهده السلطنة وزيادة الطلب على المياه.

تعليق عبر الفيس بوك