الجمعة, 23 يونيو 2017
39 °c

تدشين "التأشيرة الإلكترونية" ضمن خطط التحديث

إجراءات جديدة للنهوض بقطاعي السياحة والسفر بالسلطنة.. وعودة الروح لمطار صحار

الإثنين 19 يونيو 2017 06:30 م بتوقيت مسقط

إجراءات جديدة للنهوض بقطاعي السياحة والسفر بالسلطنة.. وعودة الروح لمطار صحار

الرؤية - نجلاء عبدالعال- أحمد الجهوري

دشّنت السلطنة أمس حزمة إجراءات هادفة لدعم قطاعي السياحة والسفر، وذلك مع احتفال شرطة عمان السلطانية بتدشين التأشيرة الإلكترونية العمانية، وإعلان الهيئة العامة للطيران المدني إتمام إجراءات الموافقة لشركة "العربية للطيران" لتسيير رحلات مباشرة بين مطاري صُحار والشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن إطلاق طيران السلام رحلات موسميّة جديدة بين صلالة والطائف بالسعودية.

وأشاد معالي يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بتدشين التأشيرة الإلكترونية العمانية معتبرًا ذلك خطوة كبيرة وأمرا نتفاخر به، موضحا أهميّة تسهيل وتطوير صناعة التأشيرات لتشمل جميع دول العالم. وأكد معاليه أن السلطنة تشهد نقلة نوعية في ما يتعلق باستخدام وسائل التقنية الحديثة وذلك نتيجة الاهتمام السامي لمولانا جلالة السلطان بتوفير كل سبل الراحة للعمانيين والمقيمين على أرض السلطنة. ومن جانبه، قال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة إن من أهم مقومات القطاع السياحي سهولة الوصول إلى البلد المقصود من خلال التأشيرات مبينًا أنّ تدشين التأشيرة الإلكترونية العمانية يعد نقلة نوعية ستعطي دفعة قوية في الحصول على التأشيرة بكل سهولة ويسر. وأشار معاليه إلى أنّ القطاع السياحي في السلطنة يشهد نموًا كبيرًا يتجاوز الأهداف التي رسمت له.

وفي السياق، كشف سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أنّ الهيئة أتمّت إجراءات الموافقة لشركة "العربية للطيران" لتسيير رحلات مباشرة بين مطاري صُحار والشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بواقع 3 رحلات في الأسبوع، مشيرا إلى أن أكثر من شركة طيران دولية تبدي رغبتها في استخدام مطار صحار. وقال الزعابي -في تصريح خاص لـ"الرؤية"- إنّ الهيئة أصدرت الموافقة اللازمة لشركة طيران السلام لتشغيل 3 رحلات أسبوعياً بين مطاري صحار وصلالة، خلال موسم خريف صلالة.

وأعلن طيران السلام، تسيير رحلتين مباشرتين أسبوعيّاً بين صلالة والطائف بالسعودية اعتباراً من 28 من يونيو الجاري وحتى 15 سبتمبر المقبل.