الإثنين, 11 ديسمبر 2017
12 °c

"من حقنا أن نتوظف" يتصدر تويتر في السلطنة

الإثنين 19 يونيو 2017 01:30 م بتوقيت مسقط

eae2cfb52066fdb0

مسقط-الرؤية

تصدر هاشتاج ( #من_حقنا_ان_نتوظف) المركز الأول في قائمة تويتر عمان صباح اليوم بنسبة مشاركة كبيرة ، ومن الدقائق الاولى لإطلاق الهاشتاج حاز على مشاركات واسعة من المغردين على تويتر وجاءت التغريدات عامرة بالشكاوى والامنيات بالحصول على وظيفة اضافة الى الكثير من السخرية والتعليقات الطريفة .

وعلى سبيل المثال قال حامد العيسائي: #من_حقنا_ان_نتوظف تحت أي أزمه وأي ظرف، هذا حق وليس مكرمة أو تفضل علينا. وإلا ينتظرون يشفقوا علينا الناس ..ويوظفونا خارج البلاد!!

وتساءلت صفا البلوشي في تغريدتها: قالوا إذا بنوظف عمانيين ، محتاجين بس دبلوم عشان الراتب أقل ، وما گذا بس!جيب معگ خبرة..سلامات يا عالم..الخبرة من الهواء ؟!!

وقالت صفاء الزدجالي : وظائف شاغرة كثيرة والحمدلله. المشكلة كثير من الاشخاص يريدوا راتب عالي بلا خبرة او ينتظر الوظيفة تجيه فسرير .

ونشر عادل الموالي صور من قرار وزير الصحة بتعيين خريجين في قطاع التمريض وقال : آخر ما أفصحت عنه وزارة الصحة قرار توظيف خريجين معاهد التمريض،كل التوفيق والنجاح لهم في خدمة الوطن.

وغردت هديل : الحين حتى البنت أحيانا تكون في ظروف صعبة ، على الأقل مشوا لنا معونه ندبر بها حياتنا ، ندخل دورات ، نتعلم سياقة ،نسوي شيء! حتى ما قادرين نتأمل ، ما شفت أي تخصص من كليتي مطلوب خلال سنه إلا نادرا وكلها تريد خبرة ومعدل والخ!.

وتساءل خالد الجابري : إذا كانت مخرجات التعليم العام والتعليم العالي لا تتناسب مع سوق العمل فلماذا يُمنح المواطن فُرص الدراسة!

ونشر يعرب المنذري صورة طريفة لشاب يضع شهادة التخرج في إناء به ماء ثم يشرب منه وقال :اللي  مثلي له سنتين عاطل عن العمل ومعـاه شهاده جامعية، هذا هو الحل!!

وغرد سالم المعمري بدعاء قائلا: اللهم في هذه الايام الفضيلة والمباركة أرزقني وأرزق كل باحث عن عمل ولا تدع شهر رمضان يخرج الا وقد بشرتنا بها يارب العالمين.

مهندسة كيميائية: مرت سنة والوظيفة ما راضية تجي عسى ها السنة ماتطوول وتكون اكثر.

طلال : اليوم كانوا يتكلموا عن هذا الهاشتاج في إذاعة الـ BBC #من_حقنا_ان_نتوظف ، واعلامنا ما يتفاعل مع هذي الاحداث ابداً.

أماني: بعد تعب وتعثرات صادفتنا ف دراستنا الا اننا قدرنا نتغلب ع كل الصعوبات،،تخرجنا بفرحه لا توصف وبمعدلات مشرفه لكن وين الوظايف.

نوح الجابري: هي نعم من حقنا! ..وما في حلول مطروحة لهذه المشكلة ولذلك  صايرة تتفاقم.

عماد الدرعي: ليس من العدل نهائياً أن ندرس ١٢ سنة بالمدارس و٥ سنوات بالكليات والنهاية نقعد ندور وظائف لمدة كم سنة بدون أي جدوى.

يونس : بصراحة الشي الوحيد اللي مصبرني أنه لوماتوظفت ع الاقل بيكون عندي شي يشفع لي لما أسأل عن شبابي فيما أفنيته!