مناقشة تحديات "التحول الإلكتروني" في منظومة بلاغات ترك العمل

 

مسقط - العمانية

عقدت لجنة التحول الإلكتروني لبرامج الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة أمس اجتماعها الدوري لمناقشة (منظومة بلاغات ترك العمل) ومناقشة التحديات والعوائق وإيجاد الحلول المناسبة لها وسبل تطويرها في أسرع وقت ممكن والتي عرضتها اللجنة الفنية من خلال تقييم الخدمة في بدايتها والتجهيزات الفنية باستقبال الشكاوى والبلاغات إلكترونيا بمختلف المديريات التابعة للوزارة بالمحافظات.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على عقد حلقة عمل للتعريف بمنظومة بلاغات ترك العمل للموظفين المعنيين بالوزارة لتلقي الملاحظات منهم، مما يساهم في تقليص المدة الزمنية لإنجاز العمل.

يشار إلى أنّ منظومة بلاغات ترك العمل تأتي ضمن برامج التحول الإلكترونية للرعاية العمالية في أطار خطة التحول للحكومة الإلكترونية بهدف تسهيل الخدمات المقدمة للجمهور وتبسيط إجراءاتها. وتضم خدمات منظومة بلاغات ترك العمل  بالنسبة لأصحاب العمل، التقدم بطلب تسجيل بلاغ ترك العمل ودفع قيمة التذكرة إلكترونياً، والتقدم بطلب إلغاء بلاغ ترك العمل، والتقدم بطلب استرداد قيمة التذكرة، ومتابعة حالات طلبات تسجيل بلاغات ترك العمل، أما بالنسبة لخدمات المنظومة  للقوى العاملة غير العُمانية فإنها تضم استلام الإشعارات لحظة تسجيل البلاغ بواسطة صاحب العمل عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) والبريد الإلكتروني الخاص بهم، والاستعلام عن بلاغات ترك العمل المسجلة عليهم وإظهار تفاصيلها، والتقدم بطلب التظلم عن بلاغ ترك العمل.

 

تعليق عبر الفيس بوك