الجمعة, 18 أغسطس 2017
31 °c

وفد قطري يزور السلطنة غدا لتعزيز التبادل التجاري واستعراض الفرص الاستثمارية

الأحد 18 يونيو 2017 05:53 م بتوقيت مسقط

وفد قطري يزور السلطنة غدا لتعزيز التبادل التجاري واستعراض الفرص الاستثمارية

الرؤية - فايزة الكلبانية

قال السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر إنّ وفدا كبيرا من رجال الأعمال القطريين يصل السلطنة غدًا، ويضم أكثر من 80 رجل أعمال برئاسة سعادة السيد محمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة قطر، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين، وزيادة معدلات التبادل التجاري، وبحث الفرص الاستثمارية المُتاحة في قطر والسلطنة، وتوطيد التعاون بين رجال الأعمال العُمانيين والقطريين لإقامة مشروعات مشتركة تخدم اقتصاد البلدين.

وأكد الشرقي لـ"الرؤية" أن الزيارة المرتقبة تؤكد عمق العلاقات بين دولة قطر وسلطنة عُمان، وستشهد استعراض سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية، لاسيما مجالات المواد الغذائية والاستهلاكية ومواد البناء والكابلات والكسارات. وأكد  أن رجال الأعمال القطريين لديهم رغبة قوية في التوجه إلى السوق العُماني وإقامة شراكات وتحالفات تدعم التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية في مختلف محافظات السلطنة، وفي مقدمتها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مؤكدًا استعداد غرفة قطر لتدعيم هذا التوجه.

وأشار الشرقي إلى أنَّ غرفة قطر نسقت مع رجال الأعمال القطريين الراغبين في المشاركة في هذه الزيارة، ووجهت الدعوة إلى جميع رجال الأعمال وحثتهم على المشاركة في الزيارة بهدف تعزيز التعاون التجاري مع القطاع الخاص في السلطنة، وقد أبدى العديد من رجال الأعمال حماسهم للمشاركة في الزيارة لبحث إقامة شراكات تجارية تمهد طريق المنتجات العمانية إلى السوق القطري.

وأكد الشرقي أن الكثير من الشركات القطرية بدأت اتصالاتها مع شركات عمانية لاستيراد البضائع العمانية، لافتاً إلى أنَّ زيارة الوفد القطري ستعزز هذا التعاون من خلال اللقاءات المباشرة بين ممثلي الشركات، متوقعاً أن تفضي الزيارة إلى توقيع العديد من الوكالات التجارية لجلب المزيد من المنتجات العمانية إلى دولة قطر.

وأشاد الشرقي بأهمية الخط البحري المباشر الذي تم تدشينه بين ميناء حمد ومينائي صحار وصلالة العمانيين، لافتاً إلى وجود دراسة لتوسيع دائرة التعاون لتشمل ميناء الدقم. وأعرب السيد صالح الشرقي عن شكره وتقديره لسعادة السفير القطري لدى السلطنة السيد علي فهد الهاجري، على جهوده المبذولة في سبيل التنسيق مع الجانب العماني لإنجاح هذه الزيارة.