مصر: مقتل 5 رجال شرطة بعبوة ناسفة.. والسجن المؤبد لـ19 "إخوانيا"

القاهرة - رويترز

قالت مصادر قضائية إن دائرة الإرهاب بمحكمة الجنايات في محافظة الشرقية المصرية عاقبت، أمس، 19 متهما تقول السلطات إنهم ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بالسجن المؤبد لإدانتهم بالتجمهر والتخريب وتنظيم مسيرات معادية للدولة.

وقال مصدر إنَّ الحكم بالسجن المؤبد صدر غيابيا على المتهمين ومن بينهم امرأة. كما عاقبت المحكمة متهمين آخرين في القضية بالسجن ثلاث سنوات لكل منهما حضوريا وبرأت متهما حاضرا أيضا. وأضاف أن المتهمين أحيلوا إلى المحاكمة في عام 2015 بتهم "التجمهر والتخريب وحيازة أسلحة نارية ومطبوعات تحريضية والتحريض على العنف وإثارة الشغب وتنظيم مسيرات معادية للدولة والجيش والشرطة".

وتشير الاتهامات إلى مظاهرات شابها العنف نظمها مؤيدون لجماعة الإخوان المسلمين احتجاجا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة في منتصف 2013 بعد مظاهرات حاشدة طالبت بإنهاء حكمه الذي استمر عاما.

وفي سياق آخر، ارتفع عدد قتلى الهجوم الذي استهدف دورية للشرطة المصرية إلى ضابطين وثلاثة مجندين، أمس، إثر انفجار عبوة ناسفة زُرعت بجانب الطريق أثناء مرور سيارة شرطة أعلى الطريق الدائري بحي المعادي، جنوبي القاهرة. وأوضح المسؤول الإعلامي لوزارة الداخلية في بيان أن العبوة انفجرت حوالي الساعة الواحدة من فجر الأحد أثناء عبور السيارة التابعة لقطاع الأمن المركزي، والتي كانت تُقل مجموعة من ضباط ومجندي الأمن المركزي بطريق الأتوستراد دائرة قسم شرطة البساتين. وغادر مجندان من الجرحى المستشفى بعد تلقيهما العلاج، فيما لا يزال مجند ثالث يتلقى العلاج بمستشفى الشرطة بمدينة نصر. وأغلقت مداخل العاصمة المصرية بحثا عن منفذي الهجوم.

تعليق عبر الفيس بوك