زهراء باقر: الدراما الرمضانية شديدة التنوع وأشاهدها عبر "يوتيوب"

الرؤية – ناصر العبري

قالت زهراء باقر مدربة في التنمية البشرية من دولة البحرين والتي تزور السلطنة إنَّ الدراما الرمضانية هذا العام شديدة التنوع والتليفزيون أكثر غنى بمسلسلات تتمتع بالنضج الدرامي ومنها ما يحاكي الواقع بعضها بشكل مؤلم أو يحمل رسالة هادفة.

وأضافت: أنا فخورة بمستوى الدراما المصرية والخليجية، والتي أتابعها في أغلب الإحوال من خلال يوتيوب، خاصة وأنني لا ألزم نفسي بمتابعة أي مسلسل بشكل يومي بحكم ضيق الوقت وارتباطي الدائم بجدول ثابت ولكن أتابع مسلسل سلفي بحكم عرضه لحلقات وقصص منفردة وفي وقت مناسب.

وعن تقييمها لهذا الموسم وأهم الأعمال والمسلسلات قالت زهراء باقر: بين ممتازة وجيدة، مسلسل سلفي ومسلسل غرابيب سود كعمل جيد رغم حجم الطاقة السلبية الموجودة بالأحداث..

وذكرت أن أحد أهم أساسيات النجاح في حياتنا أن نتعلم ربط جميع الأمور مع بعضها بما يحقق التوازن في حياتنا بشكل عام، بحيث لا يؤثّر شيء على آخر.

 وعن الأجواء الرمضانية في السلطنة ومملكة البحرين قالت :لا يوجد فرق أبداً نحن عائلة واحدة تجمعنا العادات والتقاليد .. نشترك بالتجمعات مع الأهل والأحبة فهو شهر الرحمة ولا ننسى اشتراكنا في حفل القرقاعون أو القرنقشوه في منتصف رمضان بالأهازيج والاحتفالات الشعبية ..

وعن انطباعها حول برنامج الفن السابع الذي يقدمه تلفزيون سلطنة عمان مع الإعلامي حفيظ جعبوب وتمت استضافتها فيه قالت برنامج ثقافي فني يعالج الأفكار بطريقة مميزة، تتمازج فيه الثقافة الأجنبية والعربية بنكهة وطابع عماني، ذو أثر كبير على تثقيف المجتمع حيث إن معظم الأفلام لها رسائل مبطنة إضافة إلى أسلوب المبدع المميز الإعلامي الراقي حفيظ ذي الكاريزما وهو أحد أهم أسباب نجاح البرنامج لأسلوبه الراقي وذلك شيء ليس بغريب على الإعلام والتليفزيون العماني ... الذي أؤمن بوجود طاقم إداري وقيادة مميزة تقوده لهذا الإبداع.

وتختتم بنصائح في التنمية البشرية بقولها: لا تتردد في تحقيق أحلامك واغتنم الفرص المتاحة حولك دائمًا ...فنحن محاسبون على مالا نعمل لأجله ..وإذا راودك الحلم يومًا فهذه إشارة بأنك قادر .

تعليق عبر الفيس بوك