الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017
37 °c

أمسية شعرية وحفل إفطار جماعي للهيئة التدريسية وموظفي كليتي البيان ومزون

السبت 17 يونيو 2017 05:31 م بتوقيت مسقط

أمسية شعرية وحفل إفطار جماعي للهيئة التدريسية وموظفي كليتي البيان ومزون

   

مسقط - الرؤية

نظمت كلية البيان حفل إفطار جماعي ضم العاملين في كليتي البيان ومزون وعائلاتهم سواء كانوا من أعضاء الهيئة التدريسية أو الإداريين، وقالت الدكتورة موضي بنت جمعة الغيلانية عميدة كلية البيان إن الحفل يقام من أجل تعميق أواصر العلاقة الإنسانية بين العاملين في الكلية وكذلك العلاقة مع نظرائهم في الأوساط الجامعية، مشيرة إلى أن كلية البيان بادرت لإقامة إفطار جماعي بالتعاون مع كلية مزون الجامعية من أجل توثيق العلاقات الإنسانية بين العاملين في الكليتين واستثمار الليالي الرمضانية من أجل إقامة حوار بين منتسبي الكليتين يهدف إلى تطوير أساليب العمل والارتقاء بالمستوى الأكاديمي وتبادل الخبرات الفردية وفتح آفاق التعاون بين أساتذة الكليتين خدمة للعملية التعليمية.

وأضافت الدكتورة الغيلانية: دأبنا على استلهام القيم العليا التي رسخها هذا الشهر الفضيل بما يعود بالنفع على المجتمع والأفراد على حد سواء ومن هذا المنطلق فإنّ كلية البيان لا تترك مناسبة إلا واستثمرتها لصالح تطوير إمكانيات العاملين فيها بما في ذلك الدعوات واللقاءات الاجتماعية أو المناسبات الدينية.

وتضمن الحفل إقامة أمسية شعرية ساهرة تحت رعاية الشيخ حمد بن سعيد الوهيبي، بطل الراليات العماني المعروف، بمشاركة الشعراء حمود بن وهجة  وفيصل الفارسي والمنتصر البلوشي، إضافة إلى الشاعر حمد البلوشي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حضر الأمسية، التي قدمتها الإعلامية زبيدة البلوشية، عدد من أساتذة الكلية وجمهور من طلبة الكلية وضيوفهم.

تغنى الشعراء في مستهل الأمسية بوطن الأمجاد والسلام عُمان وقائد مسيرة البناء والتطور وموئل الحكمة صاحب الجلالة المفدى السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- ، ثم توالى الشعراء على إلقاء قصائدهم التي حظيت باهتمام واسع ومشاركة واسعة من قبول الحضور .

بعد ذلك شهدت الأمسية تقديم عدد من الأناشيد الدينية التي أبرزت القيم العليا لشهر رمضان المبارك ودعت إلى ترسيخ القيم العليا وبما يتناسب مع التاريخ العُماني العريق.

وفي ختام الحفل قام الشيخ حمد بن سعيد الوهيبي راعي الحفل بتوزيع الهدايا التقديرية والتذكارية على المشاركين من الشعراء والمنشدين فيما قدم الفاضل عبد الرحمن بن جمعة الغيلاني هدية تذكارية باسم كلية البيان لراعي الحفل.