حلول متطورة وآمنة من "ثواني" للدفع الإلكتروني

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُعدُّ منصَّة ثواني لحلول الدفع الإلكتروني أوْلَى الشركات الوطنية التي تعتمد على التقنيات المبتكرة في توفير حلول سهلة الاستخدام وعالية الأمان للدفع الإلكتروني، وتمَّ إطلاقها أوائل مايو الماضي لتكون البديل الأمثل للدفع النقدي، والمكمل للبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر...وغيرها من الحلول المتوافرة حالياً.

ويتميَّز تطبيق ثواني بمستويات أمان عالية جدًّا؛ من خلال استخدام الضوابط الأمنية المصرفية على مستوى التطبيق وعلى مستوى مركز البيانات. ومتوافق أيضا مع معيار أمن البطاقات العالمي (PCI-DSS) ومعيار أمن البيانات (PA-DSS) إضافة إلى توافقه مع بروتوكولات أمنية أخرى لضمان تعزيز مستوى الحماية.

وقال ماجد العامري المؤسِّس والمدير العام لشركة ثواني للتقنيات عن مستويات الحماية العالية التي يقدمها التطبيق: إن الأمن وسلامة البيانات في غاية الأهمية فيما يتعلق بتطبيقات الهواتف المحمولة، وهو ما ركزنا عليه خلال تطويرنا لمنصة ثواني، حيث كان هدفنا ضمان أن التطبيق متوافق ليس فقط مع الضوابط المحلية، ولكن أيضًا مع أحدث المعايير والضوابط الدولية المختصة بسلامة البيانات والتشفير الآمن، فالتطبيق متوافق مع معيار أمن البطاقات العالمي PCI-DSS ومعيار أمن البيانات PA-DSS. وإضافة إلى ذلك، تتبنى ثواني سياسة جادّة في مراقبة الأعمال الاحتيالية والغش وإدارة المخاطر واتخاذ التدابير المعنية بمكافحة غسل الأموال.

ومن بين الميزات الرئيسية التي توفرها هذه الضوابط الأمنية: ميزة ربط حساب المستخدم بشريحة الهاتف وبالرقم التسلسلي للجهاز، حيث سيضمن ذلك أن التطبيق لن يعمل في حالة تمت إزالة الشريحة من الهاتف، ولكن بإمكان المستخدم تغيير شريحة هاتفه عن طريق القيام بإجراءات معينة ضمن التطبيق. ويجري تأمين جميع معاملات البطاقات المحلية برقم سري إضافي يتم استخدامه لمرة واحدة لإنجاز المعاملة المطلوبة في مكان الدفع، ويتم إرسال هذا الرقم السري لرقم المستخدم المسجل لدى البنك. وبذلك لا يحتاج المستخدم لمشاركة بياناته الشخصية أو البنكية مع أي تاجر عند إجراء المعاملة، كل ما يحتاج إليه لإتمام عملية الدفع هو رقم تعريف التاجر أو رقم هاتفه أو مسح رمز الاستجابة السريعة الخاص به، والمصادقة عليه باستخدام بصمة الإصبع أو الرقم السري على جهازه الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك