إقالة شتيلكه مدرب كوريا الجنوبية بعد الهزيمة أمام قطر

سول -رويترز

أقال الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم أولي شتيلكه مدرب منتخب البلاد الأول للعبة الشعبية من منصبه بعد يومين فقط من هزيمة المنتخب 3-2 أمام قطر في تصفيات كأس العالم 2018.

ووضعت الهزيمة علامات استفهام حول فرصة كوريا الجنوبية في التأهل المباشر للنهائيات التي ستقام في روسيا.

وتعرض المدرب الألماني (62 عاما) الذي تولى تدريب المنتخب بناء على عقد لمدة أربع سنوات في 2014 لضغوط كبيرة بعد هزيمتين في أربع مباريات في التصفيات قبل الهزيمة أمام قطر يوم الثلاثاء الماضي.

وأكد الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم قرار الإقالة بعد اجتماع للجنته الفنية ليضع بذلك حدا لمسيرة شتيلكه مع الفريق الذي شارك في نهئيات كأس العالم في النسخ الثماني الماضية من البطولة.

واستقال المدير الفني للاتحاد الكوري لي يونج سوو من منصبه اليوم الخميس أيضا.

واثر الهزيمة أمام قطر أصبح منتخب كوريا الجنوبية صاحب المركز الثاني في المجموعة الآسيوية الأولى يتفوق بنقطة واحدة فقط عن أوزبكستان التي تحتل المركز الثالث قبل أخر جولتين من التصفيات.

 

وستلتقي كوريا الجنوبية خارج أرضها مع أوزبكستان في الجولة الأخيرة من التصفيات في سبتمبر المقبل.

وستلعب كوريا الجنوبية على أرضها في مواجهة إيران متصدرة المجموعة والتي ضمنت الظهور في النهائيات بالفعل في نهاية أغسطس المقبل في المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى النهائيات مباشرة ويلعب صاحب المركز الثالث ضد نظيره في المجموعة الآسيوية الأخرى ثم يلتقي الفائز مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) في ملحق التصفيات.

ولم يعلن الاتحاد الكوري الجنوبي عن مدرب بديل ليقود الفريق في أخر جولتين من التصفيات.

وسبق لكوريا الجنوبية التأهل لقبل نهائي كأس العالم على أرضها في 2002 لكنها لم تحقق أي فوز في النهائيات الأخيرة في البرازيل في 2014.

وتحت قيادة شتيلكه صعد المنتخب الكوري لنهائي كأس آسيا 2015 وخسر أمام استراليا صاحبة الضيافة. وكانت هذه الهزيمة الوحيدة للمنتخب في 2015.

لكن كوريا الجنوبية خسرت في تصفيات كأس العالم 1-صفر أمام الصين في وقت سابق من العام الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك