انخفاضات متتالية لأسعار الأسماك في سوق صحم

 

 

صحم – الرؤية

سجلت أسعار الأسماك في سوق السمك بولاية صحم في محافظة شمال الباطنة انخفاضات متتالية مع نهاية الأسبوع الثالث من شهر رمضان. وشهد أمس بيع الكيلوجرام الواحد من أسماك الجيذر بسعر ريال ونصف كما وصل سعر الكيلوجرام لأسماك القد إلى ريال واحد وتم بيع أسماك السهوة للحبة الواحد والتي تزن أربعة كيلوجرامات بسعر ثلاثة ريالات وشهد السوق يوم أمس إنزال كميات كبيرة من الأسماك وبصورة خاصة أسماك السهوة.

ومنذ بداية شهر رمضان يجري إنزال كميات مناسبة من الأسماك ويشهد السوق حركة شراء متوسطة تتجه نحو الزيادة ويقوم أسطول الصيد الحرفي في ولاية صحم بتزويد السوق بالأسماك من مختلف الأصناف بالإضافة إلى كميات من الأسماك تأتي إلى السوق من مُحافظتي جنوب الشرقية والوسطى مما ساهم إلى حد كبير في تلبية احتياجات المستهلكين من الناحيتين الكمية والنوعية.

ويعمل سوق السمك في الولاية من الساعة السادسة صباحًا وإلى الساعة الواحدة ظهرا ويبلغ ذروة العمل عند الساعة العاشرة صباحًا حيث بدء عملية البيع بالطريقة التقليدية والتي تعرف محليا باسم (المناداة) ويأتي المشترون من قرى ولاية صحم والولايات المجاورة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة ومن ولايتي ينقل وعبري في محافظة الظاهرة.

وأوضح المهندس كاظم بن محمد بن أحمد البحراني مدير دائرة التنمية السمكية بولاية صحم أن سوق السمك في الولاية ومنذ بدء شهر رمضان يشهد مستوى ثابتًا في كميات الإنزال السمكي وانخفاضا في الأسعار ومقارنة بشهر رمضان في السنوات الماضية وتحديدا خلال السنوات الثلاثة الماضية نجد شهر رمضان الحالي يسجل أقل الأسعار وأيضاً يسجل انخفاضات متتالية في أسعار العديد من أنواع الأسماك مع وجود إنزال سمكي كبير ومتنوع من أسطول الصيد الحرفي بولاية صحم حيث أغلب المعروض في السوق من إنتاج أسطول الصيد الحرفي في الولاية وهناك كميات تصل السوق من ناقلي الأسماك في مُحافظتي جنوب الشرقية والوسطى مما ساهم في انخفاض أسعار الأسماك وثباتها في مستوى مُنخفض وفي متناول المستهلكين طوال الأسابيع الثلاثة من شهر رمضان.

وأكد مدير دائرة التنمية السمكية بولاية صحم أنَّ المُتابعة مستمرة للعمل في السوق مع الحرص على تقديم المنتج السمكي الصحي بجودة غذائية عالية للمستهلكين طوال العام مع الاهتمام بالعمل في شهر رمضان لزيادة الاستهلاك.

تعليق عبر الفيس بوك