الاطلاع على مشروع القانون الموحَّد لمكافحة الغش التجاري

مجلس إدارة "حماية المستهلك" يؤكد أهمية الارتقاء بسوق الموالح وتوفير كافة الاحتياجات

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَدَ مجلسُ إدارة الهيئة العامة لحماية المستهلك، صباح أمس الأربعاء، اجتماعَه الثاني للعام 2017؛ وذلك برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة، وبحضور عدد من أعضاء المجلس.

وتمَّ خلال الاجتماع الاطلاعُ على مشروع القانون الموحَّد لمكافحة الغش التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاطلاع على آخر مُستجدات الهيئة خلال الفترة الحالية، وجهودها خلال شهر رمضان المبارك في مُراقبة الأسواق، والتأكد من توافر السلع، واستعداداتها لعيد الفطر. وأشاد أعضاء مجلس الإدارة بجهود وكوادر الهيئة العامة لحماية المستهلك، وسعيهم الحثيث لأداء مهامهم وواجباتهم على أكمل وجه.

واستعرضَ مجلسُ الإدارة ما يتعلَّق بموضوع سوق الموالح للخضراوات والفواكه؛ حيث أكَّد أهمية وضع خطة واضحة تتشارك فيها جميع الجهات المعنية بأمور السوق، وصولاً إلى وجود سوق مركزي يستطيع توفير كافة مُتطلبات المجتمع المحلي وبأسعار تنافسية، وضمان الأمن الغذائي المرتبط بهذا الجانب. وأوصى المجلس بأهمية وجود أسواق على مستوى المحافظات تستطيع توفير احتياجات الولايات تحت كافة الظروف.

وناقش المجلس -خلال اجتماعه أيضا- عدداً من المواضيع المتعلقة بشؤون الهيئة، وأوصوا باتخاذ كافة الخطوات التي تساعد على تبسيط الإجراءات وتسهيلها في مختلف المجالات، وأكدوا على أهمية تكاتف جهود مختلف الجهات والمؤسسات من أجل تحقيق الصالح العام.

تعليق عبر الفيس بوك