"مواصلات": 1.84 مليون راكب في 5 أشهر.. والتعمين يسجل 85%

 

مسقط - العمانية

كشف أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة النقل الوطنية العمانية أنّ حافلات الشركة نقلت حوالي 1,844,950 راكبا خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 1,340,383 راكبا خلال نفس الفترة من عام 2016.

وأكّد البلوشي تعيين عدد من الكوادر العمانية وخبراء أجانب في مجالات الصيانة والتشغيل والتخطيط على أن يتم نقل المعرفة وفق جدول زمني محدد؛ حيث بلغ عدد الموظفين العمانيين الذين تم تعيينهم منذ 22 نوفمبر 2015 وحتى 31 ديسمبر الماضي، 106 عمانيين وعمانيات منهم 56 سائقا، مشيرا إلى أن نسبة التعمين بالشركة تجاوزت 85 في المئة من إجمالي 820 موظفا.

جاء ذلك في أولى جلسات منتدى "مسارات" التي تنظمها وزارة النقل والاتصالات بالتعاون مع النادي الثقافي، وانطلقت الجلسة تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، بحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء والرؤساء التنفيذيين وعدد من المسؤولين من وزارة النقل والاتصالات وعدد من المثقفين والإعلاميين. وحملت الجلسة عنوان "النقل العام.. ثقافة وحضارة واستدامة واقتصاد"، وناقشت مفهوم النقل العام وتسليط الضوء على الجوانب الحضارية والثقافية والبيئية والعوائد الاقتصادية والاجتماعية من استخدامها إضافة إلى الوقوف على تطلعات المستفيدين من خدمات النقل العام بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك