إسدال الستار على الأنشطة الرمضانية لنقابات عمال شركات مسقط

 

مسقط - الرؤية

اختتم بنادي الأمل  الرياضي بمرتفعات المطار فعاليات الأنشطة الرمضانية "الثالثة" لنقابات عمال شركات محافظة مسقط تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري - وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، وبحضور أحمد بن مبارك الجهضمي - أمين سر الاتحاد العام لعمال السلطنة، وطيبة بنت سليمان الحسنية - أمين الصندوق المساعد  بالاتحاد العام، ومحمد بن طالب المرضوف السعدي - مدير عام الاتحاد العام. كما حضر عدد من موظفي المكتب التنفيذي بالاتحاد العام، وبعض مسؤولي شركات الفرق المشاركة، وممثلي النقابات العمالية.

وفي هذا السياق  وجه سعادة  حمد بن خميس العامري - وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل الشكر الى نقابات العمال و الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان على الجهود التي بذلت من أجل تنظيم هذه الانشطة ، مشيراً سعادته إلى أن هذا التجمع فرصة جيدة لتبادل الآراء وتقارب والأفكار بين النقابات العمالية المشاركة".

وقال مُسْلم الكندي - رئيس اللجنة الثقافية: "إن الهدف الرئيسي من المسابقة الثقافية منذ إنشائها هو أخذ الجديد وتعلم المفيد بين المشاركين بأسلوب سؤال وجواب يتركز حول قانون العمل والقرارات الوزارية ذات العلاقة بالعمل والعمال، حيث شارك في المسابقة 45 من 14 نقابة عمالية عبر برنامج التواصل الاجتماعي "واتس أب"، واستمرت المسابقة 11 يوماً بعدد 3 مباريات كل يوم".

وأشار الى أن المسابقة تميزت بالشفافية ووجه التهنئة الى  النقابات الفائزة هذا العام.

بينما قال مسعود المشيفري - رئيس اللجنة الرياضية لدوري كرة القدم: "شارك في الدوري (21) فريقاً من نقابات عمال شركات محافظة مسقط، وتميزت البطولة هذا العام بالحضور الجماهيري الجيّد وقوة المنافسة بين اللاعبين".

وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى بالمسابقة الثقافية والتي كانت نتائجها كالآتي: المركز الأول: نقابة عمال اللولو هايبر ماركت، والمركز الثاني: نقابة عمال شركة تاركت، والمركز الثالث: نقابة عمال شركة تيبودين وشريكه. كما تم تكريم الفائزين بدوري كرة القدم بعد مباراة حاسمة أضفت أجواء المتعة والإثارة بين فريقي نقابة عمال شركة اتحاد المقاولين العمانية ونقابة عمال شركة الطيران العماني، والتي أسفرت عن فوز نقابة عمال شركة اتحاد المقاولين، ليتوج بعدها بكأس الدوري.

كما تم تكريم الأفراد والجهات التي ساهمت في إنجاح الأنشطة وأعضاء اللجنة المنظمة للأنشطة، بالإضافة إلى المتميزين في دوري كرة القدم والحاصلين على جائزة أفضل حارس "يونس الحمحمي - نقابة عمال اتحاد المقاولين"، وأفضل لاعب "عبدالرحمن السعدي - نقابة عمال اتحاد المقاولين، وهداف الدوري"خلفان المسروري - نقابة عمال بهوان الهندسية. بعدها تم تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

تعليق عبر الفيس بوك