"حماية المستهلك" تنفذ برامج توعوية بالمراكز التجارية في الداخلية

نزوى - الرؤية

نظم فريق عمل من إدارة حماية المستهلك بنزوى مؤخراً زيارة لأكثر من 30 مركزاً تجارياً بولايات محافظة الداخلية، وذلك لتعريف المسؤولين والعاملين بهذه المراكز باللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك الصادرة بالقرار رقم 77/2017؛ حيث تكون الفريق من عدد من موظفي أقسام الإعلام والشؤون القانونية وتنظيم ومراقبة الأسواق.

وخلال الزيارة تم التعريف باللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك، والمواد التي اشتملت عليها وأنواع المخالفات التي وردت فيها، والعقوبات المترتبة عليها وخاصة فيما يتعلق بتداول السلع المغشوشة والفاسدة والمقلدة وغير المصرح بتداولها، كذلك تم التعريف بحقوق المستهلك المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك رقم 66/2014 والتزامات المزود، مع التنبيه على المزودين ومقدمي الخدمات بتجنب وضع بعض الشروط المجحفة في حق المستهلك التي ترد في الفواتير وخاصة فيما يتعلق بالسلع والخدمات التي يحتاج إليها المستهلك، واشتراط مدة زمنية لإرجاع السلعة أقل من التي حددها القانون وهي 15 يوما من تاريخ استلامها بالإضافة إلى  فترات الضمان والإصلاح والصيانة. كما تم التأكيد على أن اللائحة تضمنت في موادها غرامات إدارية يتم فرضها من قبل مأموري الضبط القضائي على حسب نوع المخالفة.

وتأتي هذه اللقاءات مع التجار في إطار حرص الهيئة العامة لحماية المستهلك على بث الوعي ونشر الثقافة القانونية بين مختلف أفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك