"أوريدو" ترعى حملة "عن يغروك" لمكافحة الاحتيال الإلكتروني

مسقط - الرُّؤية

رَعَت Ooredoo حملة "عن يغروك" التي تنظمها هيئة تنظيم الاتصالات بهدف الحدِّ من انتشار ظاهرة الاحتيال الإلكتروني على الإنترنت والهواتف النقالة. وتهدف الحملة إلى دعوة جميع المواطنين والمقيمين إلى توخِّي الحذر من المحتالين الذين يحاولون استدراجهم وإقناعهم بأنهم قد فازوا بجوائز مالية ضخمة؛ حيث إنَّ الهدفَ منها هو مكافحة محاولات المحتالين الإلكترونيين في كل الأوقات.

وقال رائد بن مُحمَّد داؤود مدير عام العلاقات الحكومية والشؤون التجارية في Ooredoo، إنَّ الشركة لم ولن تتصل بالعملاء لمطالبتهم بالكشف عن أي معلومات أو رموز دخول أو تفاصيل خاصة بحساباتهم البنكية أو أي أمور أخرى ذات صلة. وفي حالة فوز أي من عملائنا بأي جائزة أو مكافأة فسوف نتواصل معهم من أجل مقابلتهم والاجتماع معهم بشكل مباشر في مقر الشركة. ويجب أن يتعامل العملاء بحرصٍ شديدٍ مع المكالمات التي تدعي أنها من شركة ما وتطلب الكشف عن معلومات شخصية أو دفع فواتير أو تسوية حسابات نقدية. فمما لا شك فيه أن هذه المكالمات هي لغرضٍ واحدٍ وهو النصب والاحتيال.

يُشار إلى أنَّ الشركة تعمل جاهدة للحدِّ من هذه الأساليب الاحتيالية ومنعها، وتوصي عملاءها بعدم الكشف عن أي معلومات شخصية أثناء استخدام الإنترنت والمواقع المشتبه فيها، إضافة إلى عدم الاتصال بأي أرقام غريبة. في حين أنَّ هذه الحيل الهاتفية خارج سيطرة Ooredoo، تؤكد الشركة على أهمية إبلاغ شرطة عُمان السلطانية وتسجيل دعوى لدى الادعاء العام في حالة تكبدهم أي خسائر بسبب تلك المكالمات.

تعليق عبر الفيس بوك