"غرفة البريمي" تبحث مع أصحاب الكسارات أوضاع القطاع

 

البريمي - سيف المعمري

ناقش فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي أوضاع قطاع الكسارات في ظل ارتفاع الرسوم المقررة على الكسارات والمحاجر في المحافظة من قبل الهيئات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة إلى جانب مناقشة ارتفاع تكلفة شركات النقل العمانية مقارنة بالناقل الأجنبي، وذلك خلال اجتماع مع أصحاب الكسارات بالمحافظة.

وبحث أصحاب الكسارات الحاجة الملحة لتدخل الجهات المختصة لدراسة وضع الكسارات في المحافظة وتأثر قدراتها الإنتاجية وانخفاض قيمتها السوقية نتيجة ما تواجهه من ارتفاع في الرسوم التي تدفعها ومنها رسوم التجديد للترخيص التعديني والترخيص البيئي ورسوم العبور والرسوم الجمركية عند التصدير ورسوم الطريق اضافة إلى دفع ضريبة الدخل بواقع 15% من إجمالي الربح السنوي وغيرها من الرسوم الأخرى مما يحد من ربحية الكسارات.

وتطرق الاجتماع لبحث أهمية قيام الجهات المعنية بإنشاء أجهزة الميزان الإلكترونية لحساب حمولة كل شاحنة عند المنافذ الحدودية لما لذلك من دور في تسهيل وسرعة إنجاز معاملات وإجراءات العبور.

وفي ختام الاجتماع دعا أصحاب الكسارات إلى تشكيل لجنة من أصحاب الكسارات المتأثرة لإعداد تقرير يوضح معاناة أصحاب الكسارات في المحافظة والتنسيق لمقابلة المسؤولين متطلعين إلى أن يتم معالجة وتصحيح الوضع بما يخدم اقتصاد المحافظة ويدعم المواطنين في المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك