رئيس "جمعية السيارات": "تحدي الخليج" سيفتح آفاقا أوسع أمام رياضة المحركات في المنطقة

 

مسقط - الرُّؤية

قال العميدُ سالم بن علي بن خليفة المسكري رئيسُ مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات، إنَّ السلطنةَ جاهزة لاستضافة الحدث الأول من نوعه في رياضة المحركات "تحدي الخليج"؛ حيث من المقرَّر أنْ تُقام جولة عُمان في 7-8 من سبتمر المقبل.. وأكد أنَّ الجمعية لديها نخبة من الكفاءات العُمانية الذين استطاعوا خلال فترة بسيطة وضع السلطنة على خارطة رياضة السيارات والدراجات، وأشار إلى أن فريق العمل في الجمعية يتمتع بخبرات متراكمة بفضل ممارستهم لهذه الرياضة سواء على الجانب الفني أو الإداري، وهذا ما يُعزِّز فرصَ نجاح جولة عُمان بفضل هذه المعطيات.

وأشار المسكري إلى أنَّ الجمعية لديها تَوَاصُل مُستمر مع اتحادات دول الخليج في التنسيق فيما بينهم لوضع الخطط والبرامج التي من شأنها تطوير رياضة المحركات، وننتهز في هذا الجانب بأن نشكر عبدالله باخشب أحد الأسماء اللامعة في رياضة المحركات ومسوق تحدي الخليج على تواجده في السلطنة ومشاركته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن البطولة. وأضاف: "يُسعدنا أنْ نكون جزءاً من هذا الحدث، الذي يعد الخطوة الأولى على طريق التعاون المشترك لتطوير رياضة السيارات والدراجات النارية في دول مجلس التعاون الخليجي".

وأشار المسكري إلى أنَّ الجمعية تشجع إقامة وتنظيم "تحدي الخليج" كونه سيفتح المجال أمام المتسابقين الخليجيين وجميع المتسابقين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة والتنافس وإطلاق مهاراتهم في مضامير السباقات الخليجية. وأشار المسكري إلى أن السلطنة تحظى بتاريخ عريق في مجال تنظيم مسابقات رياضة المحركات منذ عام 1978، وتواصل مسيرتها محافظة على سمعتها الطيبة في أوساط المهتمين لهذه الرياضة، كما تتمتع المنافسات التي تنظمها الجمعية بمتابعة خليجية وعربية وأجنبية.

وأضاف: تعدُّ سلطنة عُمان من أكثر دول المنطقة الخليجية والشرق الأوسط تنوعا في التضاريس الجغرافية من جبال وأودية وسهول وصحاري؛ مما يسهل عملية تنظيم واستضافة مختلف أنواع سباقات السيارات؛ لذك نجحت السلطنة -وخلال السنوات الماضية، وبشهادة المسؤولين في الاتحاد الدولي- في استضافة البطولات الإقليمية؛ ومن أهمها: بطولة الشرق الأوسط للراليات، وقد أسهم توافر الأرضية المناسبة والطرق والمسارات المتنوعة والطويلة في مساعدة السلطنة في الحصول على حق استضافة رالي الشرق الأوسط.

تعليق عبر الفيس بوك