الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد لائحة الدراسات العليا وموازنة 2018

الإثنين 12 يونيو 2017 04:26 م بتوقيت مسقط

مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد لائحة الدراسات العليا وموازنة 2018

 

مسقط - العمانية

اعتمد مجلس جامعة السلطان قابوس لائحة الدراسات العليا بالجامعة مع بعض التعديلات ومقترح الموازنة ومستشفى الجامعة للعام المالي 2018.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة السلطان قابوس الرابع، برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي رئيسة مجلس الجامعة، وبحضور أصحاب السعادة الأعضاء.

كما اعتمد المجلس مقترح تعديل مسمى قسم "صحة الفم" بكلية الطب والعلوم الصحية ومستشفى جامعة السلطان إلى "قسم الأسنان وجراحة الوجه والفكين"، واعتمد المجلس أيضا بعض التعديلات على مواد اللائحة التنفيذية من قانون الجامعة الخاصة بتشكيل عضوية لجنة البعثات والتدريب وعضوية اللجنة الاستشارية لعمادة شؤون الطلبة. وفي إطار سعي الجامعة لتمكين طلبتها وتعزيز وتثمين جهودهم، تم اعتماد ثلاث مبادرات لمنح جوائز من الجامعة لأفضل كلية في النشاط الرياضي، ولأفضل مشروع بحثي طلابي، ولأفضل جماعة طلابية. ومن ناحية أخرى، تم اعتماد إنشاء مركز أبحاث الطاقة المستدامة ومركز أبحاث النانو بجامعة السلطان قابوس. كما بارك المجلس مقترح (مساكن الراحة) المقدم من إدارة الجامعة لتسكين طلبة السنة الأولى بسكنات داخلية في منطقة قريبة من الحرم الجامعي.