بنك صحار يدعم مركز التوحد بجمعية رعاية الأطفال المعوقين ضمن خطط وبرامج المسؤولية الاجتماعية

 

مسقط - الرؤية

أعلن بنك صحار عن تجديد دعمه لمركز التوحد بجمعية رعاية الأطفال المعوقين ضمن حملته "صحار العطاء"  التي أطلقها حديثاً، وتهدف هذه الحملة الاجتماعية إلى ترسيخ شعار البنك في المساهمة بشكل فعال وتقديم العطاء للمجتمع، وذلك من خلال التبرعات والمساهمات والأنشطة التي تعود بالنفع على المجتمع.

ويعد هذا الدعم السادس الذي قدمه بنك صحار لجمعية رعاية الأطفال المعوقين بهدف تأمين الاحتياجات الأساسية وتوفير الوسائل التعليمية الخاصة بالجمعية، هذا وسوف يساهم الدعم في العمل على صيانة معدات المركز وتوفير المعدات الأساسية لرعاية الأطفال. وتم تسليم مبلغ الدعم في المقر الرئيسي للجمعية إلى صاحبة السُّمو السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال المعوقين، من منيرة بنت عبد النبي مكي مدير عام الموارد البشرية والإسناد، وبحضور مازن بن محمود الرئيسي مساعد مدير عام أول ورئيس قسم التسويق وتجربة الزبائن ببنك صحار.

وتعليقا على تركيز بنك صحار على برنامح المسؤولية الاجتماعية، قالت منيرة بنت عبد النبي مكي مدير عام الموارد البشرية والإسناد: "باعتبار بنك صحار مؤسسة موجهة لخدمة المجتمع المحلي، فإننا ملتزمون التزاماً راسخاً بتلبية أهداف وطموحات الجمعيات الخيرية المحلية والتي دعمها البنك منذ بدء عملياته التشغيلية من خلال برامج مختلفة، والآن مع تدشين حملة "صحار العطاء"، فإنّ خططنا السنوية للتنمية الاجتماعية ستشمل دعم العديد من المبادرات الخيرية في المجتمع. وتأتي مساهمتنا للسنة السادسة لجمعية رعاية الأطفال المعوقين كدليل على التزام البنك في إحداث التغيير الإيجابي والتقدم في المجتمع المحلي".

ومن جهتها، أعربت صاحبة السُّمو السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال المعوقين عن  تقديرها لبنك صحار قائلة: "نتقدم بالشكر إلى بنك صحار على دعمه للجمعية خلال الست سنوات الماضية، حيث يعد بنك صحار مثالا رائدا يحتذى به ضمن مؤسسات القطاع الخاص من خلال دعمه المتواصل للمبادرات والقضايا الاجتماعية. فبفضل هذا الدعم، تمكنت الجمعية من تحقيق هدفها الأساسي إلى جانب توفير الاحتياجات الأساسية لرعاية منتسبيها، والعمل على منح  الأطفال فرصاً لعيش حياة سعيدة ولكي يتمكنوا من الاندماج بشكل كامل في المجتمع".

ويعد هذا الدعم السادس ضمن قافلة "صحار العطاء" في مجال أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات لهذا العام، فبالإضافة لدعم مركز التوحد لجمعية رعاية الأطفال المعوقين، قدَّم بنك صحار الدعم لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة، وجمعية الأولمبياد الخاص العماني، والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين(فرع شمال  الشرقية)، والجمعية العمانية  للمعوقين (فرع صحار)، والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية. هذا ويعمل البنك على العديد من المبادرات في الأشهر المقبلة ضمن برنامح المسؤولية الاجتماعية بهدف دعم وتطوير المجتمع.

ويعمل بنك صحار جاهداً على تخطيط وتقييم مساهماته بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة، بهدف إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع. وخلال السنوات الماضية قدَّم بنك صحار ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية الدعم  لأكثر من 30 جمعية في كافة أرجاء السلطنة وبشكل مستمر طوال السنوات الماضية، بما في ذلك مراكز العناية بالأطفال، وذوي الاحتياجات الخاصة، والسلامة المرورية على الطرق، والمؤسسات والجمعيات الأهلية التي تقدم الدعم إلى المحتاجين من مختلف شرائح المجتمع.

ولطالما كانت أعمال المسؤولية الاجتماعية تأتي في صميم الاستراتيجية التشغيلية لبنك صحار، وتقديراً لهذه المساهمات، حصل بنك صحارعلى مجموعة من الجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والدولية كجائزة "وسام الاستحقاق الذهبي في مجال المسؤولية الاجتماعية" من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد هذه الجائزة الرابعة التي حصل عليها البنك من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية ضمن هذه الفئة.

يشار إلى أنَّ جمعية رعاية الأطفال المعوقين- مركز التوحد، تعمل على توفير خدمات تأهيلية  للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين تتراوح أعمارهم بين 6 -14 سنة، وذلك من خلال توفير برامج شاملة للتعليم والصحة والخدمات الأكاديمية من أجل تحسين معيشتهم ودمجهم في المجتمع، وذلك تحت إشراف مجموعة من الاختصاصيين والمتطوعين المؤهلين لتوفير حياة أفضل للأطفال.

 

تعليق عبر الفيس بوك