هل خسر عادل إمام الرهان بـ "عفاريت عدلي علام"؟

 

لم يخرج مسلسل الفنان عادل إمام "عفاريت عدلي علام" هذا العام عن الأطر العامة للأعمال التي قدّمها في السنوات الأخيرة، إذ ظلّ هو البطل المطلق في أعماله تدور حوله باقي الأحداث.

وحتى الآن لم يحظ المسلسل بأي إشادة نقدية أو جماهيرية تذكر، وجاءت أغلب التعليقات عليه عبر التواصل الاجتماعي تنتقد تراجع الكوميديا وأداء عادل إمام، والذي يبدو أنه يواصل خسارته برهانه على تقديم مسلسل تلفزيوني سنوي منذ عدة سنوات.

المسلسل في حلقاته الأولى لم يتمكّن من إحداث خرق على الساحة الدراميّة، إذ بدت الأحداث متوقّعة، حيث لا مفاجآت ينتظرها الجمهور أو يعوّل عليها وهو ما عكسته التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي أجمعت على أن الزعيم يراوح مكانه منذ سنوات.

وفي محاولة لتحريك ركود المسلسل، الحلقات القادمة من "عفاريت عدلي علام" لن تكون كسابقاتها من الحلقات إذ إنّ منسوب الكوميديا سيكون أعلى بعد أن ظهرت لعدلي (عادل إمام) النجمة غادة عادل في شخصيّة العفريتة سلا، والتي أعربت له عن حبّها القديم وما عليه سوى أن يطلب ويتمنى حتى تحقّق له ما يريد. في الوقت نفسه، سيصل الرجل مع زوجته حياة (هالة صدقي) إلى طريق مسدود، فماذا سيكون رد فعله إزاء ما قامت به.

وتدور أحداث المسلسل حول شخص يكتب في الصحف تحت اسم مستعار انتقادات لاذعة وآراء ساخرة، وهو ما يسبب أزمة للعاملين ورئيس تحرير الجريدة، وبعد عدد من الحلقات تظهر له عفريتة تسبب العديد من المواقف الكوميدية.

مسسل "عفاريت عدلي علام" للكاتب يوسف معاطي والمخرج رامي إمام، وبطولة عادل إمام، غادة عادل، هالة صدقي، كمال أبو رية، مي عمر، مؤمن نور، عزت أبو عوف، لطفي لبيب، محمد ثروت، أحمد حلاوة، حنان يوسف، أحمد صلاح حسني، أشرف زكي وغيرهم، يعرض على MBC1 وMBC مصر.

تعليق عبر الفيس بوك