وفرة المعروض تخفض أسعار الأسماك في عدد من أسواق السلطنة

 

مسقط – الرؤية

تواصل أسعار الأسماك تسجيل انخفاضات متتالية في عدد من الأسواق بمختلف المحافظات مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان وسط وفرة وتنوع في كميات المعروض من الأسماك وحركة الشراء المرتفعة من قبل المستهلكين وبصورة خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقد انخفضت الأسعار في سوق السمك في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة وتم بيع الكيلوجرام الواحد من أسماك الجيذر أمس بسعر ريال وسبعمائة بيسة منخفضا عن سعر ريالين خلال الأسبوع الماضي كما انخفضت أسعار أسماك الضلعة إلى ريال واحد للكيلوغرام من ريال وثلاثمائة بيسة وشمل الانخفاض أسماك السهوة والتي تم بيع الكيلوغرام الواحد بسعر بين ريال ومائتي بيسة وريال ونصف.

وشهد سوق صحار للأسماك وفرة في الإنزال السمكي من أسطول الصيد الحرفي في الولاية وتنوع بين أصناف الشعري والكوفر والصال والضلعة والصيمة وسط ارتياح من قبل المستهلكين لتلبية احتياجاتهم من الأسماك منذ الصباح الباكر وحتى وقت متأخر من ساعات الظهيرة وبسهولة ويسر وأسعار مناسبة.

وفي ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة شهد سوق الأسماك بالولاية نشاطا متزايد مع شهر رمضان والحال ذاته مع سوق السمك في قرية المغسر في الولاية حيث يتوافد العديد من المستهلكين من قرى الولاية والولايات المجاورة للشراء من السوقين مع استقرار في أسعار الأسماك وانخفاض في أسعار أنواع أخرى مما شجع المستهلكين على الشراء.

وتراوحت أسعار الأسماك بين ريال وريالين دون أن تتجاوز هذا المستوى حيث تم بيع الكيلوجرام من أسماك السهوة بريال وأربعمائة بيسة وسجلت أسعار عدد من أصناف الأسماك مستوى ريال ونصف للكيلوجرام الواحد مع حركة شراء مرتفعة من المستهلكين .

 

ويوجد في ولاية المصنعة خمسة محلات لبيع الأسماك ضمن برنامج وزارة الزراعة والثروة السمكية وشركات بيع وتسويق الأسماك حيث تعمل تلك المحلات لفترة ما قبل الفطور مما تمثل إضافة نوعية للمستهلكين الذين لا تسمح لهم ظروف العمل في التسوق في الفترة الصباحية فتكون الفرصة متاحة للتسوق في فترة المساء ولأوقات ما قبل الفطور.

وفي محافظة ظفار شهد السوق المركزي في ولاية صلالة وفرة في المعروض من الأسماك وأسعار مناسبة حافظت على ثباتها للأسبوع الثالث من شهر رمضان حيث وصل سعر الكيلوجرام من أسماك الجيذر إلى ريال وثمانمائة بيسة وأحيانا ريالين واستقرت أسعار الكيلوجرام للأصناف الأخرى عند سعر ريال وخمسمائة بيسة بينما تم بيع الكيلوجرام من أسماك العومة والصيمة بستمائة بيسة وسط حركة شراء نشطة من قبل المستهلكين.

وشملت وموجة ثبات أسعار الأسماك في المحافظة أسواق السمك في ولايات ضلكوت وطاقة ومرباط حيث يجري إنزال الأسماك من أسطول الصيد الحرفي في المحافظة كما تقوم منافذ بيع الأسماك في شركات تسويق الأسماك بتلبية احتياجات المستهلكين في ولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك