"حماية المستهلك" تطلق مسابقة الإبداع الطلابي الإعلامي

 

مسقط - الرؤية

أطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي مسابقة الإبداع الطلابي الإعلامي لطلبة الكليات التطبيقيّة، وذلك بهدف غرس ثقافة البحث والابتكار والمبادرة لدى الطلبة، وتشجيعهم على المساهمة في حماية المستهلك عن طريق التأثير في أفراد وفئات المجتمع وحثهم على تبني السلوكيات الاستهلاكيّة السليمة، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع المؤسسات التعليميّة في السلطنة، وتوفير قاعدة علمية من المواد التوعوية في مجال حماية المستهلك.

وقال الدكتور مُحمد بن حمد العريمي الخبير الإعلامي بالهيئة العامة لحماية المُستهلك إنَّ هذه المسابقة تأتي في ثلاث فئات تتمثل في الصحافة من خلال مجلة المستهلك، وصفحة المستهلك، والملصق التوعوي، وفئة التلفزيون من خلال الأفلام التلفزيونية القصيرة، والرسائل التلفزيونية القصيرة، وفئة الإذاعة من خلال البرامج الإذاعية القصيرة والرسائل الإذاعيّة القصيرة حيث ستكون هناك جوائز مادية لكل مجال. وأضاف أنَّ فكرة المُسابقة جاءت بهدف جعل الشباب شريكاً وحليفاً قوياً في دعم عمل الهيئة وتحقيق أهدافها، والإسهام في رفع الوعي العام بقضايا حماية المستهلك، وتعزيز الرسالة الهادفة؛ حيث إنَّ هؤلاء الشباب يمتلكون من القدرات والمؤهلات والخصائص ما يمكنهم من تعزيز دورهم الذي يقومون به في الوقت الحاضر، علاوة على أنَّ طرح هذه المُسابقة يُساعد على تنمية روح الابتكار والإبداع لدى الطلبة، وإبراز الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة لديهم في مجال التوعية بقضايا المستهلك من أجل تعزيز الثقافة الاستهلاكيّة لدى المجتمع العماني.

تعليق عبر الفيس بوك