البلاك شوز أمام لجنة الصم.. والمرشحات يتحدى الإدامة

مواجهات نارية بنصف نهائي بطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم.. اليوم

 

مسقط – وليد الخفيف

تصوير - راشد الكندي

تنطلق اليوم منافسات دور الثمانية من بطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم، إذ يلتقي بلاك شوز واللجنة العمانية للصم في العاشرة مساء، وفي نفس التوقيت يلتقي بنك عمان العربي بفريق الرؤية، وفي الحادية عشر والنصف يلتقي مدرسة الموج الخاصة بصندوق زمالة وزارة الصحة، وينتظر المشرحات الدولية مواجهة صعبة إمام الإدامة أبرز المرشحين للقب.

بلاك شوز × اللجنة العمانية للصم

وتصدر البلاك شوز المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حيث نجح من تحقيق ثلاث انتصارات قبل أن يستقبل خسارة واحدة من وكالات البحر الأحمر، ويتميز بدفاع متين فلم يستقبل سوى هدفين فقط في 4 مباريات، بينما لم يحرز سوى 7 أهداف، ويعتمد الفريق بشكل كبير على هدافه مشعل المجيزي ويعقوب الندابي - 4 أهداف - في المقابل ظهر فريق اللجنة العمانية للصم بأداء مختلف فكان مفاجأة البطولة، حيث نجح في احتلال وصافة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط دون هزيمة، إذ حقق الفوز في مباراتين وتعادل في اثنتين، ويشير جدول المسابقة لقوة دفاع الفريق الذي لم يستقبل سوى 3 مباريات تزامنا مع قوة هجومية شرسة نجحت في إحراز 12 هدفا في 4 مباريات، ويعتمد الفريق بشكل كبير على هدافه إبراهيم الحضرمي – 5 أهداف – ويعول عليه بآمال كبيرة لهز شباك البلاك شوز في أمسية الليلة قاصدا العبور لنصف النهائي.

 

بنك عمان العربي × الرؤية

لفت فريق بنك عمان العربي الأنظار إليه في أول مشاركة له في البطولة، فأداء لاعبيه الراقي ونتائجه الإيجابية مكّنته من بلوغ دور الثمانية متصدرًا المجموعة الثانية – 10 نقاط – بسجل خالٍ من الخسارة وبدفاع قوي لم يستقبل سوى هدفين فقط مقابل إحراز 11 هدفا.

ويتمتع معظم لاعبي الفريق بإمكانيات تهديفية فمعظمهم نجح في هز الشباك بجانب سعيد النجادي وجاسم الصالحي - هدفين لكل منهما - وشهد لقاءه الأخير مواجهة محتدمة امام شيبكو الذي ودع البطولة دون أن يشفع له أداءه الراقي في تخطي دور المجموعات.

في المقابل يخوض فريق الرؤية تحت قيادة المدرب المصري محمد ترمس المواجهة بمعنويات عالية، إذ كشر الفريق عن أنيابه في اللقاء الأخير بالفوز بثمانية أهداف بعدما اكتملت صفوفه.

ونال الرؤية البطاقة الثانية من المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بعدما تلقى خسارة وحيدة من البلاك شوز، ويضم قوة هجومية نجحت في إحراز 11 هدفًا، ويبدو ناصر الشيدي ومحمد سلامة صانعي الفارق في المنظم الطامح في اللقب.

مدرسة الموج الخاصة × صندوق زمالة وزارة الصحة ويتطلع فريق مدرسة الموج الخاصة لمواصلة حملته الناجحة للاحتفاظ باللقب أملا تخطي عقبة صندوق زمالة وزارة الصحة – مفاجأة البطولة، وربما كانت الحظوظ متكافئة بين الطرفين، عطفا على نتائجهما في الدور الأول.

وتصدر فريق الموج - الذي أحرز 7 أهداف – المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، ويعول حامل اللقب على مشعل المجيزي هداف الفريق -4 أهداف – في مباراتين، في المقابل نال صندق زمالة وزارة الصحة وصافة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، ولم يتجرع الفريقان طعم الخسارة في الدور الأول.

الإدامة × المرشحات الدولية

ربما كان فريق الإدامة أحد المرشحين بقوة لنيل اللقب، فما قدمه من أداء جماعي معزز بنتائج إيجابية ترفع أسهمه لاعتلاء منصة التتويج، فتصدر الفريق المجموعة الرابعة بسجل خال من النتائج برصيد 10 نقاط محرزًا 8 أهداف مستقبلا هدفين فقط، ويعول كثيرا على نجمه هشام الزعابي لتخطي هذا الدور وبلوغ نصف النهائي.

وتبدو مهمة المرشحات صعبة وإن بقيت حظوظ تأهله، إذ نجح الأخير في نيل البطاقة الثانية من المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط متفوقا على بوكاري الذي ودع السباق بشرف.

إحصائيات

عدد المباريات:

عدد البطاقات الصفراء: 49

عدد البطاقات الحمراء: 4

اللعب النظيف: ظفار للتأمين

هداف الدور الأول: هشام الزعابي

 

أقوى هجوم: فريق لجنة الصم العمانية برصيد 15 هدفا

أقوى خط دفاع: بلاك شوز والرؤية وعمان العربي – هدفين –

أفضل حارس مرمى: ناجي أولاد ثاني من فريق مجلة الواحة

أفضل لاعب: محمد الحبسي الواحة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك