الجمعة, 21 سبتمبر 2018

أمام مؤتمر العمل الدولي بجنيف

البكري: السلطنة تواصل جهود تطوير القطاع الخاص وتوفير الوظائف

الأربعاء 07 يونيو 2017 04:42 م بتوقيت مسقط

البكري: السلطنة تواصل جهود تطوير القطاع الخاص وتوفير الوظائف

جنيف - العمانية

ألقى معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة كلمة خلال مؤتمر العمل الدولي في جلسته العامة ضمن مشاركة السلطنة لمؤتمر العمل الدولي بدورته (106) المقامة في العاصمة السويسرية جنيف.

وتطرق معاليه إلى إنجازات السلطنة في تنمية وتطوير العلاقة مع القطاع الخاص من أجل توفير فرص عمل صديقة للبيئة كمشاريع الطاقة المتجددة. وأشار البكري إلى البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ" ودوره في زيادة موارد الدولة، وتعزيز جهود تنمية القطاع السياحي لما يمثله من أهمية كونه من القطاعات الواعدة وإيجاد فرص العمل. وأبرز البكري برنامج "شراكة" مع القطاع الخاص ودوره في توفير بنية أساسية فريدة للحوار بين الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق التنمية والتنويع الاقتصادي وتعزيز ريادة الأعمال. وبيّن دور السلطنة في التطوير والتدريب لرفد سوق العمل بالقوى العاملة المدربة والمؤهلة للعمل في القطاع الخاص.

من جانب آخر ناقشت الجلسات العامة أمس تقرير المدير العام المعني بالمبادرة الخضراء، وهي توفير فرص عمل صديقة للبيئة ولائقة للقوى العاملة وتقرير رئيس مجلس الإدارة لمكتب العمل الدولي. كما جرت مناقشة مواضيع فنية في اللجان الفنية للمؤتمر حول العمل اللائق من أجل السلامة والقدرة على الصمود والهدف الاستراتيجي من إعلان المبادئ والحقوق الأساسية في العمل.

وتشارك السلطنة بوفد يضم أطراف الإنتاج الثلاثة ممثلة بوزارة القوى العاملة وممثلين من غرفة تجارة وصناعة عمان وممثلين من الاتحاد العام لعمال السلطنة.