بطولة ميناء صحار والمنطقة الحرة تقترب من الأدوار الاقصائية

الرؤية - خالد الخوالدي

تصوير – عبدالله البريكي

 أسفرت الجولة الأخيرة التي أقيمت مساء أمس الأول ببطولة كأس ميناء صحار والمنطقة الحرة للعام الحالي عن صعود فرق الحاويات (أ) وأوربك (ج) من المجموعة الأولى إلى دور (16) كما صعدت فرق صحار ألمنيوم وسي ستانوق عمان من المجموعة الثانية وفريق ميناء صحار (ب) وفريق أنابيب الخليج من المجموعة الثالثة وفريق أوربك (ب) وفريق شرطة امن الميناء من المجموعة الرابعة.

واستطاع فريق الحاويات إحراز المركز الأول في المجموعة الأولى بعد أن خرج فائزا في المباراة التي جمعته بفريق شركة ميناء صحار (أ) بنتيجة 4/1 ليصل إلى النقطة السابعة، بينما حصل فريق أوربك (ج) على المركز الثاني وحصد ست نقاط بعد الديربي الذي جمعهم بفريق أوربك (ت) والتي انتهت تفاصيله بنتيجة 1/0 لصالح أوربك (ج).

وفي المجموعة الثانية أغرق إعصار صحار ألمنيوم فريق صحار للطاقة (ب) بسبعة أهداف نظيفة وحصل على ضوء ذلك المركز الأول وبفارق الأهداف عن فريق سي ستانوق عمان الذي يملك أيضا سبع نقاط بعد أن فاز على فريق فالي (ت) بهدف نظيف، وأحرز صحار ألمنيوم تسعة أهداف وعليه هدف واحد بينما فريق سي ستانوق عمان سجل ثلاثة أهداف وعليه هدف.

وحقق فريق ميناء صحار (ب) العلامة الكاملة حيث تصدر مجموعته الثالثة برصيد تسع نقاط بعد أن فاز في مباراته الأخيرة بالمجموعة على فريق أوربك (أ) بهدف نظيف وجاء فريق أنابيب الخليج في المركز الثاني برصيد أربع نقاط بعد أن تعادل سلبيا مع فريق الشرطة (الجمارك).

 

وفي المجموعة الرابعة كان التنافس على أشده بين الفرق إلا أن أوربك (ب) ورغم تعادله السلبي في مباراته الثالثة في المجموعة مع فريق شرق صحار للحديد استطاع أن يحصل على 5 نقاط أهلته للحصول على المركز الأول وهي النقاط التي حصل عليها فريق شرطة أمن الميناء بعد أن خرج فائزا بنتيجة 3/0 على فريق أويل تانكينج وكان الفاصل عدد الأهداف حيث سجل فريق أوربك (ب) 5 أهداف وعليه هدف واحد بينما سجل شرطة أمن الميناء 4 أهداف وعليه هدف.

 وبعد تأهل فريق شرطة أمن الميناء محتلا المركز الثاني بمجموعته الرابعة وجه المقدم احمد بن عبد الكريم البلوشي ضابط مركز شرطة أمن ميناء صحار التهنئة إلى اللاعبين على الأداء الجيد الذي قدموه والحصول على 5 نقاط من تعادلين وفوز.  

وأضاف "تحظى البطولة بأهمية كبيرة لدينا، ومشاركتنا جاءت من أجل نيل اللقب، ونجحنا في الظهور بشكل جيّد في دور المجموعات ونطمح في المزيد في الأدوار الإقصائية".

وأضاف البلوشي "ليس أمامنا متسع من الوقت استعدادا لمباريات دور الـ 16، غير أننا جاهزون للدفاع عن حظوظنا. موعدنا الأحد ونتمنى من جمهورنا المخلص مؤازرتنا "

وفي سياق متصل قال لاعب شرطة أمن ميناء صحار المعتصم بن سالم الذهلي "طموحنا اللقب منذ البداية. لا نعترف بأنصاف الحلول. قدمنا ثلاث مباريات جيدة . تعادلنا في مباراتين وفزنا في آخر مباراة واستطعنا أن نحقق خطوة التأهل ويبقى طموح الظفر بالكأس قائما".

وأضاف "لم تبح البطولة بكل أسرارها حتى اللحظة. قد يكون لفريقنا كلمته في الأدوار الإقصائية بجهود رجال نثق في قدرتهم. نتأمل عودة الغيابات حتى نستفيد بخدمات الجميع".

ووصف محمد السعيدي مدير فريق شركة صحار للطاقة (أ) و(ب) البطولة بالرائعة لافتا تقدمها من نسخة لأخرى، وقدم الشكر للجنة المنظمة على جهودها مثمنا مساعيهم لإخراجها على نحو مثالي.

وحول المستوى الفني قال السعيدي "ربما كان المستوى متوسطاً في دور المجموعات. هناك فرق أفصحت عن قوتها وقدرتها على التقدم، ومن الطبيعي أن تحتدم المنافسة في الدور القادم، ونحن نفخر بالمشاركة في هذه البطولة التي تعد الأنجح تنظيما والأقوى فنيا لما تضمه من فرق قوية معززة بعناصر متميزة من اللاعبين".

وعن توقعاته بنتائج دور الـ 16 قال "الحظوظ متساوية، والطموح مشروع لكل المتأهلين، هناك فرق لم تقدم المستوى المطلوب إلا أنّها تملك حظوظا للتأهل، أما الفرق التي خرج من التنافس على الصعود فنتمنى لهم حظ أوفر في النسخة القادمة".

تعليق عبر الفيس بوك