"البلديات" تواصل تنفيذ حزمة من المشروعات الخدمية في ولايات جنوب الشرقية.. وتنفذ حملات تفتيشية على المطاعم

...
...
...
...
...
...
...

صور- الرؤية

تواصل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تنفيذ عددٍ من المشاريع الخدمية في معظم ولايات محافظة جنوب الشرقية، ومن أبرزها مشروع رصف الطرق الداخلية بولاية صور، بطول 9,2 كم وبنسبة إنجاز تصل إلى 3%، ومشروع تصميم ورصف الطرق الداخلية بعدة مواقع بولاية صور بطول 60 كم وبنسبة إنجاز تصل إلى 88% ، بالإضافة إلى رصف مواقف بمساحة إجمالية (15,000) متر مربع، ومشروع رصف طرق داخلية بالمخطط الصناعي بولاية صور بطول (6,8) كم بعد التعديل في مخطط البر الصناعي بطول (4,3) كم ومخطط نسمة الصناعي بطول (2, 5) كم وبنسبة إنجاز تصل إلى 90%، كما تم الانتهاء من أعمال مشروع تطوير مدخل صناعية ولاية صور بطول (1500) متر ورصف مواقف بالأسفلت بطول 34000 متر مربع، أما في ولاية جعلان بني بوعلي فقد تم تصميم ورصف الطرق الداخلية بمختلف المواقع بالولاية بطول (8، 5) كم بنسبة إنجاز 3%، ورصف طرق بالمخطط الصناعي بمنطقة سيح العلا بالولاية بطول 2,8 كم وبعرض 10 م بنسبة إنجاز 3% ، إلى جانب تصميم ورصف طرق داخلية بمواقع مختلفة من الولاية بطول 71 كم مع عمل مواقف للسيارات بمساحة 20000 متر مربع بنسبة إنجاز 77%، كما تم الانتهاء من رصف طرق بنسبة 55% ويتم العمل بمعالجة طريق الصبخة في منطقة فليج. كما تقوم الشركة المنفذة بكبس طبقات ترابية لطريق منطقة صلال وسيح العلا القديمة وصيانة المواقع المتضررة بالطريق بطول 4 كم شاملاً عمل أسفلت وطريق خرساني وحمايات جانبية وفي ولاية جعلان بني بوحسن تم تصميم ورصف طرق داخلية بمواقع مختلفة بالولاية بطول 68 كم مع عمل مواقف للسيارات بمساحة 15000 متر مربع بنسبة إنجاز 87%. حيث تم الانتهاء من رصف طرق بطول 58 كم وتنفيذ مواقف بمساحة 3700م.

كما تواصل الوزارة تنفيذ مشروع سد وادي الفليج، حيث تم تدريب الموظفين المختصين على آلية تشغيل البوابات التي تمَّ تركيبها حديثاً بالتنسيق مع مهندسي الشركة المنفذة للسد.

وفي سياق آخر قامت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة ممثلة بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بتنفيذ حملات تفتيشية على المحلات الغذائية بالولايات التابعة للمديرية بالتعاون مع بلديات المحافظة بهدف متابعة مدى التزام تلك المحلات والمنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية وتعزيز تطبيق معايير صحة وسلامة الأغذية بها ومراقبة المنتجات الرمضانية المعروضة في المحلات.

 حيث قامت الفرق التفتيشية بزيارة 1028 منشأة وأسفرت الحملات عن إغلاق 43 منها وتحرير 254 مخالفة. كما وجهت الفرق التفتيشية 64 إنذارا لعدد من أصحاب المنشآت الغذائية، إضافة إلى تحرير 251 محضر إتلاف، وبلغ إجمالي المواد الغذائية المتلفة 976131 كيلو جراما، فيما بلغ إجمالي عدد المواد المعلبة المتلفة 90158 علبة.

كذلك قامت بلدية الكامل والوافي بإغلاق مصنع لتعبئة المياه واتلاف 8160 عبوة مياه سعة 200 مل بعد أن أظهرت النتيجة في المختبر بأن العينة غير مطابقة للمواصفات .

أما فريق الإزالة الفورية لحيازات الأراضي غير القانونية الذي يضم كل من شرطة عمان السلطانية ووزارة الإسكان ومدير دائرة المخالفات بالمديرية والبلديات المعنية، فقد قام خلال الفترة من إبريل إلى مايو يإزالة 67 مخالفة لحيازة أراضٍ غير قانونية ومعاينة 31 مخالفة و2 مخالفة تم إحالتها إلى القضاء.

تعليق عبر الفيس بوك