"القوى العاملة" تتابع 279 منشأة بالظاهرة في الربع الأول

 

عبري - الرُّؤية

تَحْرِص وزارة القوى العاملة -مُمثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة- على متابعة منشآت القطاع الخاص؛ وذلك من خلال قيام المختصين بزيارات ميدانية لمنشآت القطاع الخاص العاملة بالمحافظة. وشهد الربع الأول من العام الجاري متابعة 279  منشأة للتحقق من مدى التزام هذه المنشآت بتنفيذ الانظمة والقوانين الواجب تنفيذها، وكذلك توعية العاملين بهذه المنشآت وتبصيرهم بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات؛ سعياً من المديرية لإيجاد جوٍّ من الاستقرار وتحسين العلاقة بين أصحاب الأعمال والعمال.

ويُشار إلى أنَّ المنشآت التي تمَّت متابعتها بلغ عدد العاملين بها 8462 من القوى العاملة الوطنية والوافدة، كما تم خلال هذه الفترة تسجيل 322 بلاغ ترك عمل للقوى العاملة الوافدة، وفيما يتعلق بالشكاوى العمالية والتي تم تسجيلها بهذه المديرية خلال الربع الأول من هذا العام، فوصلت إلى 467 شكوى عمالية.

وفي جانب النقابات العمالية، تم إشهار 34 نقابة عمالية وصل عدد أعضائها إلى 2372 عضوا. وبلغ عدد القوى العاملة الوافدة التي استطاع فريق تفتيش العمل المشترك بهذه المديرية ضبطها خلال الفترة نفسها 309 عمال، وتم ترحيل 263 عاملا وافدا.

ويقوم فريق تفتيش العمل بالمديرية بين الحين والآخر بحملات تفتيشية لضبط القوى العاملة الوافدة المخالفة لقانون العمل العُماني؛ بهدف القضاء على انتشار هذه الظاهرة. ويستمر إصدار التراخيص باستقدام القوى العاملة الوافدة وفق الضوابط والاجراءات المعمول بها؛ حيث وصل عدد القوى العاملة الوافدة المصرح بها خلال الربع الأول من هذا العام إلى 4531 عاملا وافدا، وتم تشغيل 545 باحثا عن عمل.

تعليق عبر الفيس بوك