في بطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم

مجلة الواحة وسلطان سنتر يحققان فوزهما الأول والحيل يودع مبكرا .. وشيبكو يتجاوز تونس بالثلاثة

الرؤية – وليد الخفيف

تصوير – راشد الكندي

وضع فريق المرشحات الدولية حدًا لانتصارات مدرسة الموج – حامل اللقب – بتعادل مثير 2-2 في أقوى مباريات أمس الأول الأحد لحساب المجموعة الثالثة ضمن منافسات بطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم، ونجح فريق مركز سلطان في انتزاع فوز مهم على الجزيئات 2- صفر، وتعادل الإدامة – وصيف النسخة الماضية أحد المرشحين للقب – مع صندوق الزمالة 2-2، واكتسح فريق مجلة الواحة نظيره الحيل 4-1، وتجرع تونس خسارة جديدة من شيبكو 3-1 لتتبدد آمال الفريق في العبور للدور الثاني، وفاز فريق وكالات البحر الأحمر ذي الهجوم الشرس على ظفار للتأمين 4-1 لينعش الفائز حظوظه في بلوغ الدور الثاني بينما ودع الخاسر سباق التأهل إثر تلقي الخسارة الثالثة.

مدرسة الموج في الصدارة

تمسك فريق مدرسة الموج بصدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط رغم تعادله مع المرشحات الدولية بهدفين للمثل، ويبدو أن الغيابات أثرت بعض الشيء على مساعي حامل اللقب لمواصلة انتصاراته، فالفريق الذي يقوده المدرب ناجي آل عزان وجد صعوبة في تجاوز عقبة منافسه الذي يحتل المركز الثالث برصيد نقطتين.

ووقع أحمد الهنائي وأحمد سليم على هدفي مدرسة الموج، بينما أحرز عيسى وفيصل البلوشي هدفي المرشحات الدولية.

مركز سلطان للتسوق يعوض خسارته

وعوض فريق مركز سلطان للتسوق خسارته في المباراة الأولى أمام حامل اللقب بفوز صريح على فريق الجزيئات بهدفين دون رد ليرفع رصيده إلى 3 نقاط محتلا المركز الثاني، بينما بقي الخاسر في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وبادر مازن الكيومي بهز شباك الجزئيات واضعاً فريقه في المقدمة قبل أن ينجح البديل مجيد الهنداسي في إحراز الهدف الثاني لينتزع الفريق أول ثلاث نقاط في طريق التأهل للدور الثاني.

الإدامة وصندوق الزمالة حبايب

انتهى اللقاء بين الإدامة وصيف النسخة الماضية وصندوق الزمالة بالتعادل واحتفظ الوصيف برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، وربما كان الفوز كافيا لوضعه في الدور الثاني، فالتعادل اشعل صراع المجموعة الرابعة التي يحتل صندوق الزمالة وصافتها برصيد 4 نقاط من مباراتين مبتعدا بفارق نقطة وحيدة عن العنان ومجلة الواحة فيما بات الحيل بعيداً عن قصة التأهل لتزيله المجموعة لا رصيد بالخسارة في المباريات الثلاث التي خاضها.

وسجل راشد الزعابي للإدامة وطلال الويشدي لصندوق الزمالة، وكادت اللحظات الأخيرة أن تمنح الفوز لأحدهما بعد هجمات متبادلة خطيرة لم يحسن استغلالها لتنتهي المباراة بالتعادل.

فوز مجلة الواحة يشعل المجموعة الرابعة

وعمق فريق مجلة الواحة جراح الحيل بخسارة جديدة 4-1 ، في مباراة حاول في بدايتها الخاسر إيقاف طموح منافسة غير أنَّ الفارق النوعي صب لمصلحة الفائز الذي اكتفى بزيارة شباك منافسه أربعة مرات.

ورفع فريق مجلة الواحة رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين ليعوض الخسارة التي استهل بها البطولة مجددا آماله في التأهل وإن كان الوضع متشابكًا في تلك المجموعة.

وتكفل محمد سعيد الحبسي بإحراز هدفين لمجلة الواحة قبل أن يضيف أحمد سعيد الحبسي ومسعود الرحبي الهدف الثالث والرابع، بينما أحرز هدف الحيل الوحيد محمد المعدلي .

من جانبه قال محمد العماري مدرب فريق الحيل "حاولنا تحقيق الفوز وكنَّا الأفضل في الشوط الأول ولكن استغلال الهجمات المرتدة في الشوط الثاني من قبل المنافس حسم الأمور لصالحه "

وأضاف قائلا " نحن ودعنا البطولة ولكنَّا سعداء بالمشاركة. اعتقد أن الإعداد الضعيف وراء تراجع النتائج ونحن سنراعي ذلك قبيل النسخة القادمة".

وبمعرض إجابته عن التنظيم أفاد قائلا "تنظيم رائع . كل الأمور على ما يرام. لا يوجد ما يعكر الصفو . واقترح أن يدير المباريات القادمة حكمان من أجل قرارات أكثر دقة مع احتدام المنافسة في الدور الثاني.

وختم قائلا " اشكر اللجنة المنظمة على جهودها المقدرة من قبل الجميع . الكل فائز بالمشاركة في مسابقة الرؤية الناجحة "

في المقابل قال سعيد الحارثي مدرب فريق مجلة الواحة " رغم الفوز إلا أن المباراة كانت صعبة والمنافس لم يكن سهلاً. ووصف تنظيم المسابقة بالناجح لافتاً  الى أن كل العناصر تبدو مثالية، الملعب جيد والإضاءة ممتازة قرارات الحكام صحيحة لحد كبير ملمحاً الى أن الخطأ التحكيمي وارد وعلى الجميع أن يتقبله وتوقع أن تحقق البطولة صدى جيدا في نسختها الثانية.

شيبكو يزيح تونس خارج السباق

وتبددت آمال تونس في التأهل للدور الثاني بعد تلقي الخسارة الثالثة من شيبكو بثلاثة أهدف لهدف، ليظل رصيد الفريق بلا نقاط محتلا المركز الأخير، بينما عزز الفوز صدارة شيبكو للمجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات مبتعدا عن أقرب مطارديه فريق اللجنة العمانية للصم بنقطتين.

وكالات البحر الأحمر × ظفار للتأمين 4-1

اشتعل صراع التأهل للدور الثاني بالمجموعة الأولى لاسيما بعد فوز وكالات البحر الأحمر على منافسة ظفار للتأمين 4-1، ليرفع الفائز رصيده إلى 4 نقاط من 3 مباريات متساويًا مع الرؤية، بينما بقيت الصدارة على حالها للبلاك شوز 6 نقاط من مباراتين والصقر الوصيف 6 نقاط من 3 مباريات..

ولم يجد فريق وكالات البحر الأحمر صعوبة تذكر في تحقيق الفوز على منافسة ظفار للتأمين الذي ودع المسابقة من دورها الأول، حيث أحرز علي الجيلاني هدفين ومحمد الرحبي وسامي الحسني قبل أن يرد الحيل بهدف شرفي حمل توقيع علي القمشوعي.

مباريات اليوم الثلاثاء

ظفار للتأمين × الرؤية 9.30

الاتحاد × وكالات البحر الأحمر 9.30

المها × بنك عمان العربي 10.30

مدرسة الموج الخاصة × بوكاري 10.30

تعليق عبر الفيس بوك