"التجاري العُماني الأمريكي" يستعرض المواهب الفنية العُمانية

 

مسقط - الرؤية

يعتزم المركز التجاري العُماني الأمريكي تنظيم حفل إفطار ومعرض فني للاحتفاء بالمواهب المحلية الشابة والفنانين العُمانيين الذين استطاعوا التغلب على إعاقاتهم الجسدية وأظهروا إبداعاتهم من خلال عرض عددٍ من أعمالهم الفنية المميزة، ومن المقرر أن يتم إقامة هذه الفعالية في فندق جراند هرمز اليوم الثلاثاء، بحضور أعضاء المركز، وضيف الشرف سعادة مارك جي سيفرز سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد بالسلطنة، بالإضافة إلى صفية البهلاني، إحدى أشهر الفنانين والمتحدثين إلهاماً.

وعلى الرغم من أنها وُلدت وأمامها تحديات جسدية بالغة، تمكنت الفنانة التشكيلية صفية البهلاني من إبراز شغفها حيث شكلت من خلال فنونها الفريدة مصدر إلهامٍ للأشخاص في جميع أنحاء العالم. وقد قامت البهلاني بإطلاق أربعة معارض فنية منفردة والمشاركة في أربعة معارض جماعية، بالإضافة إلى مؤتمر يتدكس، ومؤتمر العلوم والفنون العالمية (SAM Globel). وعلاوة على قيامها بإلقاء كلمة، سيشهد المعرض الفني الذي ينظمه المركز التجاري العماني الأمريكي فقرة لبيع الأعمال الفنية الخاصة بعددٍ من الفنانين العُمانيين الموهوبين من ذوي الإعاقة.

وقال علي داؤود، رئيس المركز التجاري العُماني الأمريكي: "ستشكل هذه الفعالية المثمرة فرصة غير مسبوقة للتعرف على القدرات الفائقة التي تتمتع بها الروح البشرية والتي طالما تدفعها نحو التغلب على كافة الصعوبات والتحديات التي تواجهها في الحياة. وجاءت استضافتنا للفنانة التشكيلية صفية البهلاني انطلاقاً من إيماننا المطلق بأن الفن دائماً ما يشكل الحافز والدافع نحو تجاوز كافة طموحاتنا ولكي نتعلم منها كيف يمكننا التغلب على كافة التحديات التي نواجهها في حياتنا مهما كان مستوى صعوبتها".

ومن المتوقع أن تتيح هذه الفعالية لأعضاء المركز التجاري العُماني الأمريكي والضيوف الآخرين فرصة مميزة للتواصل مع الفنانين العُمانيين الذين تمكنوا من التغلب على إعاقتهم الجسدية. وستركز الفعالية حول الدور المهم الذي يلعبه الفن والإبداع والابتكار في مساعدة الأشخاص على تحقيق طموحاتهم بغض النظر عن الصعوبات والظروف التي قد تواجههم. ويأتي هذا الإفطار الجماعي والمعرض الفني انطلاقاً من رغبة المركز في تكريم هؤلاء الفنانين والتعبير عن مدى تقدير المركز لهم ولشغفهم غير المسبوق.

تعليق عبر الفيس بوك