الأحد, 21 يوليو 2019
25 °c

اللوجيستيات.. خطوة نحو العالمية

الأحد 04 يونيو 2017 06:42 م بتوقيت مسقط

اللوجيستيات.. خطوة نحو العالمية

 

 

مع تدشين المجموعة العُمانية العالمية للوجيستيات علامتها التجارية "أسياد"، تَضَع السلطنة خطوة جديدة على مسار العالمية في هذا القطاع؛ مما يُؤكِّد الدورَ الحيويَّ والبارزَ لهذا القطاع الواعد، وإسهاماته المرتقبة في تعزيز التنويع الاقتصادي، عبر تحويل السلطنة إلى مركز لوجيستي على مُستوى الإقليم.

ولا شكَّ أنَّ هذه المجموعة وما تضمه من شركات ستشارك في رفد خزانة الدولة بمصادر دخل متنوعة، مع اعتزام السلطنة جذب الاستثمارات الأجنبية والوطنية لهذا القطاع النوعي، وتوفير كافة سبل الدعم والتطوير، بما يكفل تحقيق الأهداف المرسومة في مختلف الإستراتيجيات.

وتأتي العلامة التجارية المميزة لتشير إلى دور عُمان البحري القيادي وخبرتها بالملاحة الفلكية، كما أنَّها تمثل احتفاء بإسهاماتها العلمية وعلاقاتها التجارية مع مراكز الحضارات القديمة في العراق وإيران والهند والصين وإفريقيا والتي تعود لنحو 4000 عام قبل الميلاد؛ إذ كانت السلطنة بوابة للشرق العربي عبر حقب التاريخ المتعاقبة.

القطاع اللوجيستي وما يُقدِّمه من خدمات، من شأنه أن يُعزِّز وضع السلطنة المالي، مع جهود هذه المجموعة العُمانية العالمية إلى خلق فرص مبتكرة لإضافة قيمة تدعم أنشطتها وابتكار حلول متكاملة للخدمات اللوجيستية على المستوى المحلي ومترابطة على المستوى العالمي من خلال شركاتها العاملة في المجال، والتي تتمتع بالخبرة والثقة.

المستقبل المشرق إذن ينتظر هذه المجموعة، التي ستنهض بالقطاع اللوجيستي، ولعلَّ أبرز ما يؤكد ذلك أن المجموعة تستهدف بلوغ قائمة العشرة الأوائل في العالم بين الشركات التي تقدم الخدمات اللوجيستية، بحلول عام 2040، من خلال العمل مع ذوي العلاقة لدفع عجلة تطويرعُمان كمركز عالمي للخدمات اللوجيستية والمساهمة في النمو الاقتصادي عن طريق مجموعة تنافسية من الشركات التابعة للمجموعة.

والعلامة التجارية الفريدة تستند في جوهرها إلى 3 عوامل رئيسية؛ في المقدمة ما يتعلق بتطوير وتشغيل الموانئ والمناطق الحرة بالشراكة مع الموانئ العالمية الرائدة ومشغلي المحطات الكبرى، بينما يتمثل العامل الثاني في تشغيل وتطوير أنشطة الشحن عن طريق الشركة العمانية للنقل البحري، وشركة قطارات عُمان، وشركة عُمان للحوض الجاف. أمَّا العنصر الثالث، فيتركز على تفعيل الخدمات العامة.

... إنَّ الجهود التي تبذلها هذه المجموعة للارتقاء بالقطاع اللوجيستي جديرة بتسليط الضوء عليها، وتعريف المجتمع وعالم المال والأعمال بما تحققه من طفرات ومنجزات، رغم حداثة عهدها في السوق، لكنها من المؤكد تمتلك من الأدوات ما يدعم تميزها وتفوقها.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية