61 متنافسا في ختام مسابقة القرآن الكريم بـ"التقنية العليا"

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ الكليَّة التقنية العُليا بختام مُسابقة القرآن الكريم وتجويده الثامنة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي عميد الكلية، وهي المسابقة التي تُنظِّمها سنويًّا جماعة الثقافة الإسلامية بالكلية.

واشتركَ في المسابقة لهذا العام 61 متسابقا ومتسابقة من حفَّاظ كتاب الله الكريم، تنافسوا على ثلاثة مستويات؛ هي: المستوى الأول حفظ خمسة أجزاء، والمستوى الثاني حفظ ثلاثة أجزاء، والمستوى الثالث حفظ جزأين. وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، تلاه عرض مرئي من تقديم جماعة الثقافة الإسلامية، ثمَّ فقرة إنشادية للطالب عبد العزيز المسروري. وتمَّ تكريم المحكمين والمشرفين على المسابقة، إضافة للطلاب المجيدين الذين حصلوا على مراكز متقدمة في حفظ أجزاء من القرآن الكريم.

وقال الدكتور خالد بن عبد العزيز أمبوسعيدي عميد الكلية، إنَّ مسابقة حفظ القرآن الكريم تهدف لتقوية صلة الطالب بالله تعالى، وتنمية الشعور بأهمية القرآن واكتساب القيم، إضافة لغرس روح التنافس الشريف بين طلاب الكلية في الترتيل والتلاوة والحفظ.

فيما قال الطالب علي الصلتي رئيس جماعة الثقافة الإسلامية، إنَّ الجماعة حرصت على تنظيم مسابقة لحفظ القرآن الكريم. مشيرا إلى أنَّ هذه المسابقة لاقت تفاعلاً ورواجاً بين طلاب الكلية. مُعربا عن سعادته بأنْ يتم تكريم المشتركين في المسابقة في هذا شهر رمضان الفضيل الذي أنزل فيه القرآن. وأكد الصلتي أنَّ جماعة الثقافة الإسلامية سعت طيلة هذا العام إلى الرُّقي والنهوض بالمستوى الفكري والعلمي لطلاب الكلية من خلال إقامة العديد من المناشط والفعاليات منها المعرض القرآني، كما بدأت مشروعا ستجني ثماره لاحقاً، وهو مشروع الإجازة القرآنية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

 

تعليق عبر الفيس بوك