جمعية الرحمة تقيم مخيم الأيتام بمسقط

 

مسقط - ناصر العبري

احتضن مصنع الابتكار لتعليم مهارات التصنيع الحديثة مؤخرًا ضمن فعاليات وأنشطة جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة لشهر رمضان، مخيم الأيتام الذي نظمته على مدى يومين بالتعاون مع مجموعة (كن أبًا لي)، وضم عدد (60) يتيماً.

الجمعية والتي تتكفل بعدد (2200) يتيم على مستوى محافظات السلطنة، تسعى من خلال هذه الأنشطة إلى دمج الطفل اليتيم في المجتمع لينال نصيبه من الترفيه، وصقل المهارات التي هدف مخيم الأيتام لإكسابها للأطفال المشاركين في المخيم، لتفريغ طاقتهم نحو الابتكارات الحديثة التي أصبحت جانبا مهما من جوانب حياة طفل اليوم. حيث تم تعريف الأطفال من خلال الجولة في المصنع على أهم الابتكارات التي يحتويها والتي لها دور في تعلم وإطلاع زواره على أهم التقنيات الحديثة المبتكرة في عالم التكنولوجيا، بحضور مؤسس هذا الإنجاز ورئيسه فراس المسافر.

وتولي الجمعية الأنشطة والبرامج ذات الطابع الثقافي، والتعليمي، والترفيهي، والتدريبي اهتماما كبيراً كما خصصت برامج مختلفة لايتامها وأسرها على المستويين (المعسرة والمنتجة).

 يذكر أن جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة جمعية خيرية تطوعية تم إشهارها وفقاً للقرار الوزاري الصادر من وزارة التنمية الاجتماعية رقم 48/2016، تسعى إلى تحقيق التكافل الاجتماعي في المجتمع من خلال العمل الخيري.

 

تعليق عبر الفيس بوك