289 ألف ريال مبيعات سوق الجملة للأسماك في مايو الماضي

 

بركاء – الرؤية

بلغت كميّات الإنزال السمكي في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة خلال مايو الماضي 435 طنا تم بيع 335 طنا بإجمالي قيمة المبيعات وصلت إلى مائتين وتسعة وثمانين ألف وثلاثمائة ريال (289300) بحسب الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية حول حركة تداولات الأسماك.

وكشفت الإحصائيات التفصيلية لحركة تداولات الأسماك في السوق بعد تحليلها ومقارناتها أنّ الحركة في شهر مايو من العام الجاري 2017م هي الأفضل مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2016م والتي كانت 253 طنا إنزال سمكي و203 طنا تم بيعها وبقيمة مبيعات إجمالية بلغت 230 ألف وأربعمائة وستة وستين ريالا (230466).

وتنوّعت الأسماك المعروضة في سوق الجملة خلال شهر مايو الماضي على أصناف عديدة أهمها: الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والصال والصافي والسهوة والضلعة والصيمة والطباق والعقام والعندق وغيرها من الأصناف.

ويعد المختصون في سوق الجملة المركزي للأسماك إحصائيات يومية وأسبوعية وشهرية تفصيلية عن حركة تداولات السوق ومقارنات لتلك الإحصائيات بالسنوات والشهور، كما تشمل تلك الإحصائيات أنواع الأسماك المختلفة في السوق وعدد البائعين والمشترين وغيرها من المؤشرات الاقتصادية ذات الأهمية للسوق وحركة التداولات فيه.

ويّشار إلى أنّ سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة بدأ تشغيله الفعلي في يوم 20 من شهر أبريل من عام 2014م وافتتح رسميا يوم 21 من شهر مايو من العام ذاته ويساهم السوق في النهوض بمنظومة التسويق السمكي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك