"اقرأ" تقدم مجموعة من الكتب المختارة لأطفال "جنائن الحمراء" بالتعاون مع "الزبير"

 

مسقط - الرؤية

قدَّم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بالتَّعاون مع مبادرة اقرأ مجموعة من الكتب المختارة لمدرسة جنائن الحمراء إحدى المشاريع الصغيرة الفائزة ببرنامج الدعم المُباشر لعام 2015، لصاحبتها كاذية النبهانية عضوة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ولقد تم اختيار تلك الكتب لتتناسب مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 6 سنوات.

ويأتي هذا التعاون بناءً على حرص مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على استثمار كافة السبل التي يمكن أن يدعم بها أصحاب المشاريع الصغيرة من أعضاء المركز وفقاً لما يتناسب وتلك المشاريع، وبناء على التميز الذي يشهده مشروع مدرسة جنائن الحمراء وفوزه ببرنامج الدعم المباشر قام مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة باستثمار مبادرة "اقرأ" إحدى مبادرات لجنة التواصل الاجتماعي التي تشرف عليها مؤسسة الزبير، والتي تُعنى بنشر المكتبات العامة، من أجل اختيار مجموعة من الكتب التي تتفق ومشروع مدرسة جنائن الحمراء وما تطمح إليه من بناء مركز لمصادر التعلم يحوي كما متنوعا من المصادر المعرفية والعلمية تتفق والمستوى العمري لطلبة وطالبات المدرسة.

وقد سبق أن أنشأت مبادرة "اقرأ" العديد من المكتبات العامة في مختلف الأماكن وخصوصا التي يرتادها الجميع وبصفة دائمة. حيث بلغ عدد المكتبات التي تم تدشينها أكثر من 30 مكتبة من مكتبات اقرأ ومن ضمنها ست مكتبات في المستشفى السلطاني، وثلاث مكتبات في مستشفيات كل من نزوى وعبري والرستاق وإبراء وصور وبدية وأربع مكتبات في المركز الوطني للقلب في المستشفى السلطاني في مسقط ومستشفى سمائل.

وفيما يخص التعاون مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لدعم مدرسة جنائن الحمراء بمكتبة من مكتبات المبادرة، فقد عمل المركز على تصميم المكتبة بما يتناسق ويتناغم مع المدرسة والمستوى العمري للطلاب سواء من حيث الشكل الخارجي للمكتبة أو من حيث أنواع وصنوف الكتب التي تحتويها المكتبة.

ومن جانبها قالت كاذيا النبهانية: "سعداء بهذا التعاون القائم مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والدور الذي لعبه المركز في نمو مشروعي الخاص والذي هو عبارة عن مدرسة جنائن الحمراء للأطفال وقالت لقد استفدت كثيرًا من الخدمات والاستشارات المتنوعة التي يقدمها المركز أو من خلال التعاون من خلال الاحتكاك مع بعض رواد الأعمال والاستفادة من خبراتهم".

وقالت لينا الحصين رئيسة قسم الاتصال والتأثير المجتمعي في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على دعم رواد الأعمال أعضاء المركز بكل ما من شأنه أن يساهم في تطور تلك المشاريع، وأشارت بأن الدعم يأتي إلى مدرسة جنائن الحمراء بمجموعة من الكتب التي تم تصميمها وفق أعلى المستويات ومن خلال التعاون ما بين مستشاري مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومدرسة جنائن الحمراء.

تعليق عبر الفيس بوك