"مدرسة الموج" لمواصلة الانتصارات.. ومركز سلطان وشركة الجزئيات للتعويض

6 مواجهات بين الفرق المتأهلة للدور الثاني بـ"بطولة الرؤية الرمضانية".. اليوم

...
...
...
...
...
...
...

≤ الحارثي: "الاتحاد" يمضي بوتيرة جيدة وقادرون على خطف اللقب

≤ البحري: حظوظنا جيدة للتأهل.. وسنسعى لتصحيح الأخطاء

≤ الغماري: مشاركتنا لكسب اللقب.. والرهان على إمكانات لاعبينا

≤ الحبسي: تنظيم مثالي للبطولة.. وندية وإثارة في جميع المباريات

 

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

تصوير/ راشد الكندي

تُسْتَأنف، مساء اليوم الأحد، مُواجهات الجولة الثالثة لمنافسات النسخة الثانية لبطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم، والتي تُقام مواجهاتها هذه الأيام على ملعب نادي الأمل الرياضي بمرتفعات المطار، وستشهد أمسية اليوم 6 مواجهات مهمة؛ حيث يلتقي فريق مدرسة الموج الخاصة بنظيره فريق المرشحات الدولية، بينما يلتقي فريق مركز سلطان بمنافسه فريق شركة الجزئيات، وسيكون فريق الإدامة في مواجهة مرتقبة مع فريق صندوق الزمالة لوزارة الصحة، في حين ستكون مواجهة فريق الحيل ضد فريق الواحة، وستختتم اللقاءات بمواجهتيْ فريقي شيبكو وتونس الرياضي، ومواجهة فريق ظفار للتأمين أمام وكالات البحر الأحمر.

 

الموج vs المرشحات الدولية

يتطلَّع حاملُ لقب النسخة الماضية "مدرسة الموج الخاصة" إلى الوصول للنقطة التاسعة له مساء اليوم، عندما يلاقي نظيره فريق المرشحات الدولية، وضمان مقعد في المجموعة للتأهل إلى الدور الثاني. وكان فريق مدرسة الموج الخاصة قد افتتح حملة الدفاع عن لقبه بتحقيق انتصار صعب للغاية في الجولة الأولى للبطولة على فريق مركز سلطان بهدف دون رد، أحرزه اللاعب سليم العاصمي في الشوط الثاني. وفي اللقاء الثاني، فاز على شركة الجزئيات بهدفين لهدف، أما فريق المرشحات وهو أحد الفرق الجديدة في هذه البطولة فيظهر اليوم مجددا وللمرة الثانية؛ حيث نجح في الجولة الافتتاحية للبطولة بخطف نقطة ثمينة بتحقيق نتيجة التعادل في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء الذي جمعه بمنافسه فريق بوكاري سويت بعد أن كانت النتيجة تتجه لـ2/1 لصالح الأخير، ليخطف بذلك فريق المرشحات الدولية نقطة مهمة في مشواره بالبطولة الكروية، وسجل هدفي بوكاري سويت عادل كريم وهدفي المرشحات الدولية أحمد سالم وفهد هلال.

 

مركز سلطان vs شركة الجزئيات

يدخُل فريقا مركز سلطان وشركة الجزئيات لقاءهما اليوم، وهما يبحثان عن التعويض للنقاط التي خسراها في اللقاء الافتتاحي، حيث خسر كلا الفريقين أمام مدرسة الموج الخاصة بهدف دون رد، وهدفين لهدف على التوالي، ومن المتوقع أن يشهد اللقاء تنافسا كبيرا بين الفريقين. ويسعى المدربان لتكثيف خططهما في الجوانب الهجومية بغية تسجيل الأهداف وتحقيق النقاط الثلاث.

 

الإدامة vs "زمالة الصحة"

إلى ذلك، يسعى فريق الإدامة وصيف النسخة الماضية إلى تحقيق فوزه الثالث بالبطولة، عندما يلتقي فريق صندوق الزمالة لوزارة الصحة، وكان فريق الإدامة قد قلب تأخُّره إلى فوز في اللقاء الافتتاحي على حساب نظيره فريق الحيل الرياضي، الذي تقدَّم بالنتيجة في شوط اللقاء الأول بهدف أحرزه اللاعب المتألق أحمد الغيثي، إلا أنَّ لاعبي الإدامة فرضوا سيطرتهم في الشوط الثاني، واستغلوا الهفوات الدفاعية والاستعجال لدى لاعبي الحيل، وتمكنوا من إحراز ثلاثة أهداف في الشوط الثاني بإمضاء النجم هيثم الزعابي، وفاز فريق الإدامة في المواجهة الثانية على حساب فريق مجلة الواحة بثلاثية نظيفة.

من جانبه، فإن فريق صندوق الزمالة لوزارة الصحة لن يكون ضيفا سهلا؛ حيث يبحث عن فوزه الثاني بعد أن ضمن فوزه في الجولة الأولى بعد أن فاز على أحد الفرق القوية في الجولة الأولى وتحديدا أمام فريق مطبعة العنان بنتيجة 4/3، بعد أن كان التكافؤ والتقارب في المستوى الفني بين الفريقين هو السائد في أغلب فترات المباراة.

 

الحيل vs مجلة الواحة

يَسْعَى فريق الحيل الرياضي للتعويض في لقائه اليوم أمام فريق الواحة، بعد أن تعرض لخسارتين أمام فريقي الإدامة والعنان بنتيجة 3/1 و1/0 على التوالي، وستكون الفرصة الأخيرة لفريق الحيل الرياضي إذا ما أراد الحفاظ على آماله الصعبة في التأهل بضرورة تحقيق الفوز في لقاء اليوم، ولكن فريق مجلة الواحة يسعى هو الآخر لتسجيل انتصاره الأول، بعد أن خسر لقاءه في الجولة الأولى أمام الإدامة بثلاثية نظيفة.

 

تونس vs شيبكو

يدخل فريق شيبكو لقاء اليوم وهو الأقرب إلى تحقيق النقاط الثالث؛ نظرا للفارق الفني الكبير بين الفريقين بناءً على معطيات النتائج للجولتين الماضيتين من البطولة؛ حيث خسر فريق تونس المباراتين الماضيتين بنتائج كبيرة أمام كلٍّ من بنك عمان العربي بنتيجة 5/1، وأمام اللجنة العمانية للصم بخماسية نظيفة، ويتطلع شيبكو الوصول للنقطة السابعة له بعد أن تعادل مع اللجنة العمانية للصم بهدفين وفاز على فريق المها بهدفين دون رد.

 

ظفار للتأمين vs وكالات البحر الأحمر

يَسْعَى فريقا ظفار للتأمين ووكالات البحر الأحمر إلى كسب النقاط الثلاث من مُواجهة اليوم، بعد أنْ فقدا نقاطا كثيرة في الجولتين الماضيتين؛ حيث خسر فريق ظفار للتأمين أمام فريق الاتحاد بثلاثية نظيفة، وخسر أمام فريق الصقر بثلاثية نظيفة، بينما تعادل وكالات البحر الأحمر سلبيا أمام فريق الرؤية، وخسر أمام فريق الصقر بهدف دون رد.

وفي السياق، أعْرَب سعود البحري مساعد مدرب فريق مطبعة العنان، عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه على حساب فريق الحيل الرياضي بهدف دون رد، مشيرا إلى أنَّ هذا الفوز عزز من آمال الفريق وحظوظه في بلوغ الدور الثاني، كما عمل على إعطاء اللاعبين دفعة معنوية جيدة لخوض اللقاءات المتبقية في دور المجموعات، وذكر البحري أنَّ المباراة المقبلة للفريق ضد مجلة الواحة ستكون صعبة، خصوصا وأن الفريق الأخير يضم في صفوفه لاعبين مميزين وبعضهم ينتمون لأندية محلية. لافتا إلى أنَّ لاعبي فريقه سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق المراد منهم، وأثنى سعود البحري بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لمنافسات البطولة مشيدا بالتنظيم الجيد لإدارة المباريات.

فيما قال سعيد الغماري مدرب فريق الصقر، إنَّ خسارة الفريق في المباراة الافتتاحية كانت بسبب بعض الأخطاء التي صاحبت الفريق في تلك المباراة. مشيرا إلى أنَّ الحظ أيضاً لم يقف بجانب الفريق في تلك المباراة، وحاول بعدها اللاعبون في المباراتين الثانية والثالثة تصحيح الأخطاء، ونجحوا في تحقيق الفوز على كل من فريقي ظفار للتأمين ووكالات البحر الأحمر. وذكر الغماري أن نتيجتي الفوز الأخيرتين ستكونان حافزا جيدا للاعبين في المباراة المقبلة أمام فريق الاتحاد (بلاك شوز)، ونتطلع للفوز عليهم وتصدر المجموعة والتأهل للادوار المتقدمة. واختتم مدرب فريق الصقر حديثه بأنَّ الفريق يشارك للمرة الأولى بهذه البطولة. متمنيا أنْ يُحرز اللاعبون النتيجة المرجوة من هذه المشاركة.

أما مسلم الحارثي مدرب فريق الاتحاد (بلاك شوز)، فأوضح أنَّ فريقه يمضي بشكل جيد في البطولة الكروية لغاية الآن، مضيفا بأنَّ الفوز على فريق جريدة الرؤية مستضيف البطولة أمر في غاية الإيجابية وسنعمل على مواصلة النتائج الايجابية في المواجهات القادمة، والوصول إلى صدارة المجموعة وخطف إحدى بطاقتي التأهل من المجموعة، وذكر الحارثي أن الفريق وبعد تحقيقه لانتصارين بات قريبا جدا من التأهل للدور الثاني وينبغي على لاعبينا الحذر الكبير في المباريات القادمة، وذكر مدرب فريق الاتحاد أنَّ مباراة فريقه ضد الرؤية شهدت بعض الخشونة من قبل بعض اللاعبين من جانب الفريقين، متمنيا أنَّ تسود الروح الرياضية بين اللاعبين في جميع المباريات بعيدا عن الخشونة والعنف في خوض المواجهات.

وأشاد سالم الحبسي مساعد مدرب فريق الإدامة وصيف النسخة الماضية بالتنظيم المثالي لمنافسات البطولة في نسختها الثانية. مشيرا إلى أنَّ استعدادات فريقه لخوض منافسات هذه الدورة ليست بالشكل المطلوب بالمقارنة مع النسخة الماضية التي استعد فيها الفريق استعدادا مثاليا، وذكر الحبسي أنَّ نصف اللاعبين الموجودين في قائمة الفريق هم لاعبون جدد. لافتا إلى أنَّ المميز في فريقه هو أن عددا من اللاعبين يلعبون في صفوف الأندية المحلية ودرجة الانسجام جيدة في الفريق. وذكر الحبسي أيضاً أنَّ هناك مجموعة من الفرق القوية المشاركة في البطولة، وتضم في صفوفها لاعبون مميزون بعضهم من الأندية والبعض الآخر من المنتخبات الوطنية. مشيرا إلى أنَّ ذلك سيعمل على رفع المستوى الفني للبطولة وزيادة الحماس والإثارة.

تعليق عبر الفيس بوك