فالي (أ) يتخطى كهرباء مجان.. وبداية مثالية لحامل اللقب

نتائج قوية في الجولة الأولى من "كروية ميناء صحار".. وتوقعات بمنافسات أكثر سخونة

...
...
...
...

 

الرُّؤية - خالد الخوالدي

تصوير/ عبد الله البريكي

كَشَفتْ الجولة الأولى -التي انتهت مساء أمس- ضمن منافسات بطولة كأس ميناء صحار والمنطقة الحرة للعام 2017 -والتي تقام فعالياتها على ملعب فريق العربي بولاية صحار- عن المستوى الفني العالي الذي سيكون حاضرا في الجولة الثانية؛ حيث التنافس المثير للصعود إلى دور الـ16، ورغبة كل فريق لضمان مقعد له في هذا الدور.

واختتمت الجولة الأولى بـ8 مباريات ضمن المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة؛ حيث التقى في المجموعة الخامسة فريق كهرباء مجان مع فريق فالي (أ)، واستطاع الأخير الخروج فائزا بنتيجة 4/2؛ حيث سيطر على مجريات المباراة من بدايتها واستطاع اللاعب حميد الجهوري تسجيل الهدف الأول لفالي (أ) في الدقيقة (18) ليضيف اللاعب مروان المعمري الهدف الثاني في الدقيقة 22، ويواصل الفريق تحكمه وسيطرته ليرجع حميد الجهوري لتسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني له، بعد الهدف أحس فريق كهرباء مجان أنَّ التراجع لم يخدمهم فتقدموا للأمام واستطاع اللاعب خالد الكعبي أن يقلص الفارق بهدفه الأول في الدقيقة 29، ويستمر فريق كهرباء مجان بالضغط على فريق فالي (أ) ويحرز نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 38، ووسط هذا الحماس ورغبة فريق كهرباء مجان للتعادل توج اللاعب سلطان الكعبي جهود فريقه فالي (أ) بالهدف الرابع في الدقيقة 40، ليعلن بعدها الحكم نهائية المباراة بتحقيق فالي (أ) الثلاث نقاط الأولى.

وفي نفس المجموعة، التقى فريق أوربك (د) مع فريق وزارة الزراعة، وخرج لقاء سلبيا؛ حيث لم يستطع أيُّ فريق أن يترجم هجماته إلى أهداف، ونجح دفاع الفريقين وحراس المرمي في الدفاع عن مرماهم ببسالة لينتهي الشوطان بدون أهداف.

وفي المجموعة السادسة، اكتسح حاملُ اللقب فريق جندال شديد فريق فالي (د) بسبعة أهداف نظيفة، مُعلنا أنه ينوي الاحتفاظ بكأس البطولة في خزائن شركة جندال حديد، كما صرح بذلك المهندس سيف البوسعيدي المشرف على الفريق في وقت سابق. وبدأ مهرجان الأهداف منذ الدقيقة الأولى بواسطة اللاعب محمد الجابري، بعدها توالى التسجيل الأهداف بأقدام حميد المعمري (هاترك)، ودرويش البلوشي وراشد الزعابي، بينما لم يكن للاعبي فالي (د) أي ردة فعل.

وبالمجموعة نفسها، اجتاح فريق الدفاع المدني فريق البك بخماسية نظيفة، معلنا نفسه ندا لفريق جندال حديد الذي فاز بالسبعة، واستطاع اللاعب طلال المعمري أن يسجل أول سوبر هاترك في البطولة، بعد أن هز شباك البك أربع مرات، وليكمل محمد البلوشي خماسية فريق الدفاع المدني.

وفي المجموعة السابعة، أكرم فريق الحاويات (ب) فريق كروان بلازا بسبعة أهداف، وكرر اللاعب مانو ما حققه زميله في فريق الدفاع المدني وسجل سوبر هاترك، مستغلا ارتباك دفاع فريق كروان بلازا، وأكمل مسلسل الأهداف اللاعب آجون، بينما حقق فريق صحار للطاقة (أ) الثلاث نقاط على حساب فريق سهيل بهوان.

وفي المجموعة الثامنة، رجحت كفة فريق كلية عمان البحرية على فريق مجيس للخدمات بنتيجة 2/1؛ حيث سيطر فريق كلية عمان البحرية على مجريات الشوط الأول لعبا ونتيجة حيث أحرز عمران السعدي هدفي الفريق في الدقيقة 10، وفي الدقيقة 16 ورجع فريق مجيس للخدمات للمباراة في الشوط الثاني، واستطاع تقليص النتيجة بواسطة اللاعب شهاب الكلباني في الدقيقة 25؛ ليحافظ فريق كلية عمان البحرية على الهدفين ليعلن حكم المباراة عن نهايتها بنتيجة 2/1.

وجاء لقاء عمان للميثانول مع فريق فالي (ب) متكافئا وخرج بالتعادل الإيجابي 2/2؛ حيث بدأ فريق عمان للميثانول التسجيل في الدقيقة 20 عن طريق اللاعب أحمد آل علي، ولكن الرد كان سريعا عن طريق اللاعب مازن الحوسني ليعادل النتيجة لفريق فالي (ب) وعاد اللاعب سالم الظاهري لفريق عمان للميثانول السعادة والفرح بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 30، ولكن هذه الفرحة أفسدها مرة أخرى مازن الحوسني ليسجل التعادل لفريق فالي (ب) في الدقيقة 32.

وبعد نهاية الجولة الأولى، التي لُعِب بها عدد 16 مباراة، قال المهندس وليد بن عزيز السيابي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إنَّ هناك حماسا كبيرا بين الفرق المشاركة؛ حيث قدم اللاعبون أداء راقيا، وأظهروا استعدادات قوية تفصح عن منافسات مشتعلة في قادم الوقت.

وأضاف السيابي :"نحتفل بمرور 10 سنوات على تنظيم البطولة؛ حيث بدأت في العام 2008 وكانت البدايات بعدد 16 فريقا، وكل سنة كان هناك المزيد، وفي السنوات الخمس الأخيرة استمرت البطولة بـ32 فريقا، وهي الأكبر على مستوى المحافظة، وتجمع مختلف شرائح الصناعات الموجودة في الميناء والمنطقة الحرة وأيضا خارج إطار منطقة الميناء وهي فرصة ذهبية لالتقاء الموظفين مع المجتمع المحيط بهم إلى جانب ان البطولة تهدف إلى تنشيط الحركة التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ونشكر الدعم الذي تقدمه قيادات ميناء صحار والمنطقة الحرة؛ حيث يتواجد مديرو الشركات أثناء مباريات البطولة لمؤازرة فرقهم.

تعليق عبر الفيس بوك