بدء سريان تخفيض أسعار 4300 دواء.. غدا

 

مسقط - الرُّؤية

يَبْدَأ، غدا الخميس، سَرَيان القرار الوزاري الذي أصْدَرَه مَعَالي الدُّكتور أحمد بن مُحمَّد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، ويحمل رقم 74/2017، والقاضي بتخفيض أسعار ما يزيد على 4300 دواء بالقطاع الخاص.

وقال الدكتور مُحمَّد بن حمدان الربيعي مدير عام المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة، إنه وبناءً على هذا القرار سيتم تخفيص الهامش الربحي لبيع الأدوية في الصيدليات من 55% في الوقت الحالي إلى 45% بدءًا من أول يونيو 2017، والذي سيعمل على تخفيض أسعار جميع أنواع الأدوية المسجلة والمسوقة في السلطنة والتي تصل إلى 4300 دواء. وأضاف بأنَّ الوزارة ماضية في مراجعة أسعار جميع الأدوية المسجلة لديها؛ حيث تقوم اللجنة الفنية المختصة -وبصفة شهرية- بمراجعة أسعار الأدوية التي يتم تقديمها لإعادة التسجيل لدى الوزارة أو انتهت براءة اختراعها بالنسبة للأدوية المبتكرة. وعلى سبيل المثال، فقد تمَّ تخفيض أسعار عدد 120 دواء مُسجَّلًا ومسوقًا بالسلطنة خلال الربع الأول من هذا العام، وبنسب تصل إلى 65% لبعض الأدوية.

ويأتي هذا القرار استكمالا لمراحل سابقة تمَّ من خلالها تخفيض أسعار تصدير الأدوية للسلطنة من خلال توحيد أسعار سعر ميناء الوصول للأدوية المبتكرة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وإعادة تسعير الأدوية "الجنيسة" على المستوى المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك