صيانة الجامع ومعسكر تنظيف مساجد قرية الظاهر ببدية

 

بدية -الرؤية

أنهت اللجنة الاجتماعية بفريق الظاهر مشروع صيانة المرافق الصحية بجامع قرية الظاهر بولاية بدية والذي استمر العمل فيه قرابة الشهر، بتبرعات أهلية ومن بعض الشركات وبدعم من فريق الظاهر، ويأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها الفرق الأهلية بالأندية وتشجيع العمل التطوعي والمساهمة والمبادرة في دفع عجلة التقدم.

 

شمل المشروع صيانة المرافق الصحية بالجامع وتغيير السيراميك المتهالك واستبداله بنوعية جيدة وتغطية جميع الأماكن غير المغطاة مسبقا بالسيراميك.

 كذلك تمت صيانة التوصيلات المائية لأماكن الوضوء ليتم الاستفادة من ماء الوضوء لري أشجار النخيل بالجامع وإعادة صيانة التصريف الصحي.

 

كما أقام فريق الظاهر متمثلاً باللجنة الاجتماعية معسكرا لتنظيف بيوت الرحمن بالتعاون مع الأهالي مع إطلالة شهر رمضان المبارك، حيث شملت الحملة جميع مساجد القرية، حيث تم توزيع المشاركين على مجموعات ليتم تغطية جميع المساجد في فترة وجيزة ليشمل تنظيف جميع المرافق الصحية وساحات المساجد وداخل المساجد من الأتربة والعوالق.

 كذلك شمل المعسكر صيانة أجهزة التكيف والأجهزة الكهربائية.

ويعد هذا المعسكر ـ الذي يكرس الجهود لغرس العمل التطوعي في شباب القرية والجيل الواعد ـ هو الثالث لفريق الظاهر لعام ٢٠١٧م وضمن الخطة السنوية لهذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك